الشيخ عبدالله صالح كامل ؟

هل انت
وَإِلاّ فَهَلْ لَكَ أَنْ تُرْسِلَ هذا المَوْقِعَ إِلى ذلِكَ الشَّخْصِ؟
الشيخ عبدالله صالح كامل
 
 
 
 



































معلومات

أكثر

لقد انهيت هذا الموقع خصيصاً الشيخ عبدالله صالح كامل
arabianlondon.org  من أجل زيارة الموقع

Sheikh Abdullah Saleh Kamel الشيخ عبدالله صالح كامل الشيخ عبدالله صالح كامل Sheikh Abdullah Saleh Kamel Sheikh Abdullah Saleh Kamel الشيخ عبدالله صالح كامل


عذرًا على ترجمتي السيئة ( أو الضعيفة ) للعربية

(Sheikh Abdullah Saleh Kamel موقع ل. الشيخ عبدالله صالح كامل‎‎)

مجموعة دلة البركة

العنوان :
ص 430
جدة
21411
العربية السعودية

الهاتف : (966) 2 671 0000
الفاكس : (966) 2 669 4264
http://www.dallah.com

إحصاءات :
شركة خاصة
أدرجت : 1969 حيث يعمل وشركة دلة للصيانة
الموظفين : 61000
المبيعات : 12 مليار دولار (2005)
NAIC : 522298 جميع اخرى الوساطة الائتمان غير المصرفية ؛ 488510 ترتيبات النقل والشحن ؛ 515120 الإذاعة والتلفزيون ؛ 517910 اتصالات أخرى ؛ 531210 مكاتب وكلاء العقارات والسماسرة ، وخدمات الهندسة 541330 ؛ 551112 مكاتب القابضة من الشركات الأخرى ، وكالات السفر 561510 ؛ 622110 العام الطبية والجراحية مستشفيات

شركة وجهات نظر :
بيان البعثة : الدعامة الاستراتيجية الرئيسية هو الالتزام دلة البركة لتحقيق الاستدامة. وتشمل مجموعة العمليات على مستوى عال من الالتزام مشاريع هادفة لتعزيز القيم العائلية ، وتوفير المواد الترفيهية ، وخدمات التعليم والصحة والبحوث الاقتصادية ، والعمل الخيري.

مفتاح التواريخ :
1969 : عبد الله صالح كامل يؤسس لجنة الاشغال وشركة دلة للصيانة ، والذي يصبح حجر الزاوية للإمبراطورية دلة البركة.
1975 : تأسيس شركة دلة السعودية Avco ترانس من أجل بناء وتشغيل المطارات.
1977 : مجموعة دلة البركة بإنشاء شركة الإعلامية العربية لتقديم الفيلم ، والراديو ، والتلفزيون الإنتاج.
1979 : المجموعة يدخل الأسواق المالية الإسلامية مع إنشاء شركة العربية للتأمين
1982 : مجموعة دلة البركة المصرفية الاسلامية الرائدة مع تأسيس للاستثمار وشركة البركة للتنمية.
1984 : مجموعة البركة المصرفية تحدد وتشارك في تدشين مركز الشرق الأوسط لبث (MBC).
1993 : مجموعة دلة البركة ويترك MBC تطلق شبكة التلفزيون المدفوع ، راديو وتلفزيون العرب (ART).
1999 : يتم دمج أجزاء من الشبكة المصرفية الدولية البركة تحت شركة قابضة واحدة ، وتصل إلى الشركة في وقت لاحق اتفاقا لدمج مجموعة دلة البركة في المستثمر الكويتي.
2002 : بعد عملية الدمج من خلال يقع المستثمر ، المجموعة يؤسس مجموعة البركة المصرفية في البحرين كشركة قابضة لمعظم عمليات المجموعة في الخدمات المالية.
2004 : المجموعة ينضم الى كونسورتيوم لإنشاء بنك دولي للمستثمرين الإسلامية في البحرين.
2005 : يتم مسح كامل وبنوك البركة في ضلوعهم في تنظيم القاعدة و11 سبتمبر 2001 الارهابية على الولايات المتحدة.

(Sheikh Abdullah Saleh Kamel خلق. الشيخ عبدالله صالح كامل‎‎)

شركة التاريخ :

ومجموعة دلة البركة هي واحدة من التكتلات ، مما يؤدي القطاع الخاص الذي عقد في المملكة العربية السعودية. الشركة ومقرها جدة تسيطر على بعض من 300 شركة تشارك في مجموعة متنوعة من الصناعات في أكثر من 40 بلدا حول العالم. دلة البركة الجماعات عملياتها في ثلاث فئات رئيسية هي : المالية ، والتي تضم شبكة المجموعة العاملة على الصعيد الدولي للبنوك الإسلامية ، فضلا عن أدوات الاستثمار والتأمين ، والأعمال التجارية ، والعمليات بدءا من عملية المستشفى لتنظيف وصيانة لإنتاج الأغذية والمطاعم ، و وسائل الإعلام ، بما في ذلك ملكية الشركة لراديو الاذاعة والتلفزيون الفضائية العربية. دلة البركة الاستثمارات الأخرى تشمل تصنيع اشارات المرور وانتاج المبيدات الحشرية ، ومواد البناء على الطرق ، وأنابيب معدنية. منذ عام 2002 ، وتمتلك الشركة تجميع عملياتها المصرفية الدولية ، بما في ذلك المصارف في الأردن والجزائر والسودان وباكستان وجنوب أفريقيا ومصر ، ولبنان تحت كيان واحد ، مجموعة البركة المصرفية ، والذي أصبح بنك إسلامي في العالم الرائدة. دلة البركة التي تسيطر عليها لا يزال مؤسس الشيخ صالح عبد الله كامل. في عام 2005 ، تم تطهير كامل ودلة البركة للمشتبه بهم لدعم القاعدة وهجمات 11 / 9 الإرهابية. الموجودات الإجمالية دلة البركة اعتبارا من عام 2005 وتصدرت ورد 12 مليار دولار.

بناء تكتل إسلامي في 1960s

بدأ حياته المهنية صالح عبد الله كامل للأعمال في سن مبكرة مع إطلاق خدمة البريد السريع. وبحلول أواخر 1960s ، وكان كامل وضعت الأساس لتطوير مجموعة دلة البركة ، التي كانت لتصبح واحدة من التكتلات في المملكة العربية السعودية وأكثرها تنوعا أكبر في أوائل القرن 21.

في عام 1969 ، شكل كامل شركة جديدة ، شركة دلة الأشغال والصيانة ، في الرياض. شريطة أن الشركة ، التي استفادت من سلسلة من العقود مع الحكومة السعودية ، بما في ذلك تنازلات من أجل التنظيف والصيانة من مكة المكرمة والمدينة المنورة المواقع المقدسة ، ونقطة انطلاق للاستثمارات المالية طارق كامل تزداد تنوعا. في منتصف 1970s ، وسعت دلة جمهوره يعمل لتشمل استثمارات شركة دلة السعودية Avco ترانس ، وهو متخصص في تشغيل وبناء وصيانة المطارات. استفادت الشركة من ذلك توثيق علاقة كامل مع الحكومة السعودية ، وفاز عدد كبير من التنازلات المطار وذات الصلة في البلد ، مثل عقد لصيانة وتشغيل في البلاد لمراقبة حركة المرور نظام الهواء في عام 1988.

كامل تأسست أيضا عيادة للشركة الصحية الخاصة في جدة في عام 1977. نمت العيادة التي أنشئت أصلا لتوفير خدمات الرعاية الصحية إلى الأعداد المتزايدة من الموظفين البركة ، إلى منشأة طبية كاملة. أدى تدخل في مجال الرعاية الصحية للشركة للتوسع في ملكية المستشفى كذلك مع افتتاح مستشفى دله في الرياض في عام 1987. وأطلقت الشركة أيضا سلسلة من العيادات الطبية وخدمات طب الأسنان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، وإلى شمال أفريقيا وكذلك ، في حين النامية أيضا شركة تابعة جديدة ، شركة دلة للخدمات الصحية القابضة ، والتي ، بالإضافة إلى تشغيل مرافق الرعاية الصحية ، وتوفير مختلف والطبية خدمات الدعم إلى مرافق الرعاية الصحية الصيدلانية في جميع أنحاء العالم العربي.

وكان كامل على مصالح تحولت أيضا تجاه وسائل الإعلام ، ودله البركة في عام 1977 أطلقت الشركة الإعلامية العربية ، واحدة من تلفزيون المملكة العربية السعودية أول والاذاعة وشركات الإنتاج السينمائي. طارق كامل وسائل الاعلام عمليات توسع لاحقا لتشمل البث ، وشركته أصبحت واحدة من الأعضاء المؤسسين لمركز الشرق الأوسط الإذاعة في 1980s.

وكان آخر الأعمال التي دلة البركة انخرط العقارات والاستثمار التنمية. في عام 1983 ، شاركت الشركة في مشروع بحيرة تونس ، ومجموعة معقدة من التطورات التجارية والسكنية التي تغطي بعض 13000000 مترا مربعا. في 1990s في وقت مبكر ، إنشاء شركة لتسويق شريك وشركة تطوير العقارات بمثابة الذراع التسويقية المختلفة للمشاريع العقارية ، مثل التنمية في درة بمحافظة Arrus.

واصلت مجموعة دلة البركة لاستكشاف مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية والتجارية في جميع أنحاء 1980s. دخلت شركة إنتاج الغذاء في منتصف العقد ، وتمويل إطلاق 1986 من شركة مصر للدواجن العربية ، التي أنتجت الدجاج للحصول على السوق المحلية. في عام 1988 ، وأضافت الشركة أن شركة تعليب السردين في المغرب ، مع بطاقة اولية قدرها 13000 طن سنويا.

في 1980s ، وأضافت الشركة أيضا خدمات النقل إلى مجموعتها من الشواغل. في عام 1986 ، شكلت مجموعة دلة البركة وشركة دلة للنقل الحجاج من أجل تلبية احتياجات النقل لتدفق الحجاج الى المواقع المقدسة في البلاد كل عام. أطلقت الشركة هذه الخدمة مع أسطول من 400 سيارة ، في وقت لاحق ثلاثة أضعاف أسطولها في الاستجابة للطلب. هذه الخطوة في وسائل النقل وشملت أيضا خدمات الشحن ، وفي عام 1986 أنشأت الشركة دلة النقل المحدودة ، مع التخصص في السلع المبردة والمجمدة.

بايونير المصرفية الإسلامية في 1980s

وكان كمال توسيع نطاق الأنشطة التجارية دلة البركة لفي الأسواق المالية مع إطلاق الشركة الإسلامية العربية للتأمين في دبي عام 1979. وكان توسع الشركة في الصناعة المالية ويرجع ذلك جزئيا إلى الاهتمام كامل في تطوير نظريات لخلق نوع جديد من "البنك الإسلامي" ، وهذا هو ، أحد البنوك التي تحترم الشريعة الإسلامية ، ولا سيما رفض الغرب أسعار الفائدة الاسلوب ، الذي كان يعتبر من قبل المسلمين الربا كثيرة. استبدال مبادئ المصرفية الإسلامية أسعار الفائدة مع "Musharakah" ، وهو نظام الشراكة الذي المقرض والمقترض المشترك معا على حد سواء من مخاطر الخسارة وإمكانية الربح من قرض أو الاستثمار.

في عام 1982 ، أصبحت واحدة من كامل لإطلاق أول بنك إسلامي ، ودمج بنك البركة للاستثمار والتنمية شركة (العبيد) وسيلة لإنشاء المصارف وشركات التأمين وشركات الاستثمار على أساس النظرية المالية الإسلامية. افتتحت الشركة فرعا لها أول مرة في المملكة العربية السعودية فحسب ، بل امتد بسرعة الى مصالحها غيرها من الأسواق العربية والإسلامية. بحلول عام 1984 ، كان افتتح بنك البركة في السودان ، وبحلول نهاية للبنوك البركة 1980s أنشئت في الجزائر ، الأردن ، لبنان ، البحرين ، مصر ، ماليزيا ، جنوب أفريقيا ، لندن ، وفي عام 1991 ، في باكستان. هذه المصارف ، في حين لا يزال يملكها دلة البركة ، بالنسبة للجزء الاكبر مستقلة عن بعضها البعض.

تشجيع تطوير شبكة البركة المصرفية كامل لاستكشاف جوانب أخرى من الأفكار المالية الإسلامية ، وعام 1987. الشركة أطلقت شركة الامين للأوراق المالية وصناديق الاستثمار ، واحدة من أولى لتقديم الأدوات الاستثمارية وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية تحويل الشركة إلى أن الوضع المصرفي لكي يكون قادرا على إطلاق الأوراق المنتجات التي تحترم المثل المصرفية الإسلامية. البنك أصبح أيضا واحدة من أولى للحصول على ترخيص لتقديم نظام ثنائي الطبقة المساهمين ، وخلق الإدارة والطبقات حصة الشراكة. أيضا في عام 1987 ، أطلقت الشركة العربية الدولية للإجارة وشركة تمويل ، وتوفير سيارة وتجهيزات لصناعة التأجير التمويلي في العالم العربي.

ABID كما واصلت لتطوير الخدمات المالية لأسواق السيارات العربية والإسلامية ، وإطلاق سلسلة من الشركات في أواخر 1980s و 1990s في وقت مبكر. في تونس ، على سبيل المثال ، فتحت شركة بست ري التأمين ، بينما في دبي ، ABID كان وراء إطلاق شركة التأمين العربية الإسلامية. في البحرين ، افتتحت الشركة الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين ، بينما في الأردن ، ABID في البنك الإسلامي الأردني فتحت الشركة الإسلامية للتأمين المشترك في عام 1994.

كما دلة البركة وبنك شبكة نما بقوة في الأسواق العربية والإسلامية ، واجه الفريق صعوبة في إقامة وجود في الغرب. في 1990s في وقت مبكر ، وجاء تحت رقابة البنك من بنك انجلترا نتيجة للتغيرات في قواعد الملكية المفروضة على البنوك الدولية بعد فضيحة بنك الاعتماد والتجارة في أواخر 1980s. كما واجه انتقادات البركة في لورد "العدوانية" تكتيكات لجمع قرض. في الدفاع عن البنك ، وقال كامل ميد : "باسم الإسلام ، وانهم (المدينين) أراد أن تلتهم المودعين ، والنقود ، كما mudaribeen ، فإن واجبنا هو حماية" المال في البنك وبما أننا الضامنة المودعين ". الودائع بنسبة بالعودة الى القانون على مستويات مختلفة ، وليس مستوى واحد. " واجهت مع بنك إنجلترا يطالب البركة المصرفية توسيع قاعدة المساهمين وراء دلة البركة ، اضطرت الشركة إلى إيقاف العملية لندن في عام 1993 ، ولم يتبق سوى مكتب تمثيلي.

عامل آخر في اغلاق بنك لندن وصعوبات المجموعة في توسيع شبكته المصرفية الإسلامية والغرب لعدم وجود هيكل واحد وراء توحيد الكيانات المصرفية المختلفة. وقد تفاقم هذا الوضع بسبب فشل الفريق في الحصول على رخصة مصرفية في المملكة العربية السعودية في أوائل 1990s.

بدأت مجموعة دلة البركة استعداداتها لتوحيد عملياتها في الضفة البركة تحت شركة قابضة واحدة في أواخر 1990s. في عام 1999 ، عينت شركة الكويت وشركة المستثمر الدولي (المستثمر) للاسترشاد بها في توطيد شبكة البركة المصرفية. العلاقة قاد بسرعة باتجاه مفاوضات الدمج بين المجموعتين. بحلول عام 2002 ، بدا أن صفقة تم التوصل فيها تسعة من فروع بنك البركة كان قد تم دمجها المستثمر. سيصبح البنك الجديد في العالم ثالث اكبر بنك اسلامي.

في آخر لحظة ، ومع ذلك ، فقد ألغيت عملية الدمج في ظروف غامضة. بدلا من ذلك ، ذهبت إلى الأمام والبركة تأسست مجموعة البركة المصرفية في البحرين. ثم أخذ هذا المصرف على مدى ما يقرب من جميع البنوك الموجودة البركة وبدأت مركزية وظائف المكتب الخلفي. بحلول عام 2004 ، كانت مجموعة البركة المصرفية أيضا أن تصبح شركة قابضة لمعظم دلة البركة وغيرها من عمليات الخدمات المالية أيضا.

(Sheikh Abdullah Saleh Kamel موقع ل. الشيخ عبدالله صالح كامل‎‎)

ثلاثية التركيز للقرن 21

بعد خلافه مع أعضاء آخرين في الشرق الأوسط الشراكة مركز البث الإذاعي ، وترك كامل تلك المجموعة من أجل إطلاق البث الفضائي الخاص به الشبكة ، وانضم إليه آخر مستثمر سعودي ، وليد بن طلال. بدأ راديو وتلفزيون العرب (ART) لبث في عام 1993 والذي مدد بسرعة تغطيته لتشمل خمس قنوات متاحة لكثير من بلدان العالم الناطقة باللغة العربية.

أصبح الفن الدائمة غسل الخاسر ، مع بعض الخسائر السنوية تتصدر 76 مليون دولار سنويا بحلول نهاية 1990s. مع ذلك ، شكلت محطة محور وسائل الإعلام في كامل الإمبراطورية المتنامية ، التي شملت صافي الأولى ، وهي خدمة التلفزيون المدفوع منها ART وغيرها من القنوات ، التي بدأت في عام 1996 ، واقرأ ، والقناة الفضائية الإسلامية العربية التي أطلقت في عام 1998. بحلول ذلك الوقت ، كان اشترى بعض ART 50 في المئة من كتالوج الأفلام العربية بأكملها وكذلك حصلت على حقوق البث العربي لعدد من الأحداث الرياضية الهامة ، بما في ذلك كأس العالم. في عام 1999 ، وسعت الشركة عملياتها لتشمل وسائل الاعلام في الشركة السعودية للتوزيع الرقمي ، والتي وفرت خدمات التسويق والتوزيع للقنوات ART الخاصة فضلا عن بعض القنوات التلفزيونية الأخرى 50 في المنطقة.

تورط دلة البركة في عمليات وسائل الإعلام -- الشركة حصلت أيضا حصصا في ثلاث صحف اليومية السعودية ، بوصفها كذلك حصة 10 في المئة في ص العشار Resarch الناشر السعودي -- أدى ذلك إلى إعادة هيكلة عملياتها في عام 1995. تقسيم الشركة إلى إعادة التنظيم إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي : الأعمال ، والمالية ، والإعلام.

واصلت مجموعة دلة البركة لتطوير واسعة النطاق المصالح في أواخر 1990s و 2000s. وشملت مشاريع الشركة العقارية عن إطلاق مدينة درة العروس Trousitci آل على البحر الأحمر في عام 1997. وشملت الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع نحو 2.3 مليون متر مربع ، في حين أن إطلاق المرحلة الثانية في مطلع القرن 21 واضاف اخر خمسة امتار مليون متر مربع. بحلول عام 2003 ، كانت الشركة قد بدأت التحضير لمشاريع جديدة في الجزائر ، وماليزيا ، وتونس ، ودبي ، فضلا عن مجمع منتجع جديد في الرياض.

تواجه كامل ومجموعة دلة البركة عدة سنوات صعبة التالية 11 سبتمبر 2001 الارهابية على الولايات المتحدة. ويشتبه كامل وبنك البركة لتوفير الدعم المالي لأسامة بن لادن وجماعة القاعدة الارهابية. لم يكن حتى عام 2005 وتمت تبرئة كل من كامل والبركة من مخالفات. في هذه الأثناء ، واصل كامل للبحث عن سبل لتوسيع نطاق امبراطوريته المالية. في عام 2004 ، انضم إلى مجموعة من المستثمرين الذين يسعون لتأسيس بنك دولي جديد للمستثمرين الإسلامي الذي سيكون مقره في البحرين. كان من المتوقع أن الكيان الجديد ، وتهدف إلى المساعدة في إنشاء سوق رأس المال في الشرق الأوسط ، لبدء العمليات برأس مال 2 مليار دولار. وظل صالح كامل على رأس مجموعة دلة البركة ، واحدة من العالم العربي أكبر وأنجح الإمبراطوريات التجارية التي يملكها القطاع الخاص.

الرئيسية الشركات التابعة : البركة بانكورب (الولايات المتحدة) ، بنك البركة لبنان ، بنك البركة المحدودة (جنوب أفريقيا) ، بنك البركة السودان ، بنك البركة الإسلامي للاستثمار (البحرين) ، بنك البركة التركي بيت التمويل (تركيا) ؛ شركة التوفيق للصناديق الاستثمارية المحدودة المحدودة (جزر كايمان) ؛ شركة الامين للأوراق المالية وصناديق الاستثمار (البحرين) ، بنك البركة العيادة الطبية ؛ الجزائرية السعودية للإجارة القابضة (فرنسا) ؛ آل Towfeek بنك الاستثمار المحدودة (باكستان) ؛ العربية التأجير التمويل الدولية (اليف) المحدودة ، راديو وتلفزيون العرب (ART) ، وسائل الإعلام العربية ريتش (أرمينيا) ؛ BEST إعادة التأمين (تونس) ، بنك البركة الجزائر ، بنك البركة jibouti ؛ بنك البركة الموريتانية Islamique ؛ بيت تمويل ET - التونسي شركة السعودية ؛ دلة البركة (المملكة المتحدة) المحدودة ؛ Albarak دلة القابضة (ماليزيا) ؛ دلة البركة (ماليزيا) SDN القابضة. BHD ؛ دلة البركة القابضة لخدمات العمرة ؛ دلة للاتصالات القابضة ، مؤسسة دلة للمقاولات والصيانة ؛ شركة دلة للخدمات الصحية القابضة ، مجموعة دلة للفنادق والمنتجعات ، شركة دلة للتنمية المهارات البشرية ؛ دلة النقل المحدودة ؛ دلة - Dowail شركة ؛ المصري السعودي بنك التمويل (مصر) ؛ Sigorts امين AS (تركيا) ؛ العربية الدولية للإجارة وشركة التمويل والمعلومات والتجارة الدولية للخدمات ؛ إقرأ للتجارة الطباعة والورق ؛ الإسلامية العربية للتأمين (إياك) (الإمارات العربية المتحدة) ؛ الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين المحدودة ( IIRCO) (البحرين) ؛ البنك الإسلامي الأردني ، بنك مصر العربية للدواجن ، شركة الوطنية للأعمال الخشب ؛ تعليب السردين شركة (المغرب) ؛ الشركة السعودية للتوزيع الرقمي ، الشركة السعودية للصيانة العقارية

الأقسام الرئيسية : اقتصاد والمالية والإعلام.

الرئيسية المنافسون : تيماسيك القابضة الخاصة المحدودة ، بنك دي الجزائرية الى التنمية ؛ ديمون زيمبابوي الخاصة المحدودة ، بنك التضامن التونسية ، وبنك هبوعليم BM ؛ العبار ومجموعة من Cos زيني ، صناعات الغانم.

(Sheikh Abdullah Saleh Kamel موقع ل. الشيخ عبدالله صالح كامل‎‎)

 
 
هل تستطيع إعادة إرسال هذا الموقع إلى الشيخ عبدالله صالح كامل ؟