صوفيا صالح العمودي ؟

هل انت
وَإِلاّ فَهَلْ لَكَ أَنْ تُرْسِلَ هذا المَوْقِعَ إِلى ذلِكَ الشَّخْصِ؟
صوفيا صالح العمودي
 
 
 
 



































معلومات

أكثر

لقد انهيت هذا الموقع خصيصاً صوفيا صالح العمودي
arabianlondon.org  من أجل زيارة الموقع

Sofia Saleh Al Amoudi صوفيا صالح العمودي Sofia Saleh Al Amoudi صوفيا صالح العمودي صوفيا صالح العمودي Sofia Saleh Al Amoudi

عذرًا على ترجمتي السيئة ( أو الضعيفة ) للعربية


ولد العمودي في إثيوبيا من أب يمني وأم الحضرمي الاثيوبية. نشأ وترعرع في إثيوبيا ، وذلك قبل الهجرة إلى المملكة العربية السعودية عندما كان عمره 19 عاما وأصبح المواطن السعودي.

الأنشطة التجارية

بدأت شركة الاستثمار العمودي في السويد في 1970s. فاز كونسورتيوم شركته البناء ، محمد بحوث التنمية الدولية والشركات المنظمة ، والمعروف أيضا باسم MIDROC ، عقد مهم لبناء المملكة العربية السعودية الذين يقدر عددهم بنحو 30 مليار دولار لتخزين النفط تحت الارض وطنية معقدة في عام 1988. اكتسبت MIDROC ينبع الصلب في المملكة العربية السعودية في عام 2000.

بالإضافة إلى مصالحه التجارية الكبيرة في اثيوبيا (انظر الى ما دون التزام اثيوبيا) ، وقال انه يملك أيضا مصافي النفط في المغرب والسويد وتعمل في مجال التنقيب وإنتاج الطاقة قبالة غرب افريقيا واماكن اخرى. ويقال له شيراتون أديس أبابا أن تكون من بين أفضل الفنادق في أفريقيا. [6]

العمودي تمتلك محفظة واسعة من الشركات ليس فقط في مجال النفط ، بل أيضا في مجال التعدين ، والزراعة ، والفنادق ، والمستشفيات ، والعمليات والتمويل والصيانة. أعماله التجارية هي إلى حد بعيد التي يمكن العثور عليها في غضون شهرين تكتل القابضة والشركات العاملة ، كورال بتروليوم القابضة وMIDROC ، سواء الذي يملك ويدير. انه توظف أكثر من 40000 شخص من خلال هذه الشركات. [7] قد تعهد مؤخرا $ 275million جنبا إلى جنب مع السعودية الأخرى والمستثمرين من كوريا الجنوبية من خلال Midroc لتمويل مصنع لبناء السيارات في المملكة العربية السعودية أولا ، ليتم استدعاؤها غزال 1 ، في مشروع بدأه الملك سعود

---

التزام اثيوبيا

وركزت على الاستثمار العمودي اثيوبيا منذ منتصف 1980s. انه ملتزم إثيوبيا ، وخاصة لخلق فرص العمل والبنى التحتية وبناء القدرات ، وكما هو معروف جيدا باعتباره نصيرا للقضايا الانسانية في بلاده من الولادة. وقد بنى الرعاية الصحية 140 سريرا ، ويدعم ضعف البصر ، والمعوقين ، وبرامج الأطفال للتخفيف من حدة الفقر والصحة. في الساحة التعليمية ، وقال انه يقدم منحا دراسية في الخارج ، وراعيا للفنون الاثيوبية. في عام 2011 ، تبرع بها إلى بر 10million المقترحة القهوة الاثيوبية متحف الوطني في منطقة Kaffa إثيوبيا.

العمودي لديها التزام للرياضة في اثيوبيا. وقد رعت انه CECAFA كأس أفريقيا لكرة القدم في كأس أقدم المنافسة ، في عامي 2005 و 2006 ، وهي الفترة التي عرفت باسم كأس البطولة العمودي التحدي كبير. [11] ويؤيد أيضا الاثيوبية الدوري الممتاز نادي سانت جورج [12] و تغطية النفقات الطبية [13] واحد من لاعبي كرة القدم الأكثر شهرة في إثيوبيا ، Worku منغستو ، وذلك قبل وفاته في ديسمبر 2010. في عام 2011 ، تعهد بر 100million الاثيوبية لبناء استاد وطريق الوصول في ميكيلي.

الشيخ لديها مصالح تجارية كبيرة في إثيوبيا ، وتعمل إلى حد كبير من خلال اثيوبيا MIDROC التي أنشئت في عام 1994. لديه مصالح تعدين الذهب في اثيوبيا و 70 ٪ من شركة نفط الشمال العراقية (المؤسسة الوطنية للنفط) والتي تتنافس مع YBF ، TAF وخمس شركات أخرى في سوق البترول الوطنية. [18] وفي فبراير 2011 ، الشيخ اكتسبت 69 ٪ من الشركة المصنعة اثيوبيا الإطارات الوحيد أبابا صور [19] ، وكان لديه استثمارات كبيرة في انتاج الاسمنت. وأيد مصنع الاسمنت الرئيسية له قرب Chancho في جزء من مؤسسة البنك الدولي المالية الدولية.

خططت العمودي المملوكة للنجمة السعودي للتنمية الزراعية لتطوير بي يصل الى 500000 هكتار (1200000 دونم) من الأراضي الاثيوبية لدعم السكر وزيت الطعام وانتاج الحبوب. ] وفي مارس 2011 ، أعلنت المملكة نجوم استثمار مزيد من 2.5 مليار دولار في مشاريع الأرز الاثيوبية. وقد اتخذت بعض 10000 هكتار في عام 60 عاما بالإيجار وتخطط الشركة لاستئجار 290،000 هكتار إضافية. [24] الشركة قد اشترت 80 مليون دولار حسبما ورد في المعدات من [كاتربيلر]

---

التبرعات الخيرية

الشيخ محسن العمودي هو الذي ارتكب كبيرة بأموال كبيرة لدعم الرعاية الصحية والرياضة في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا. [26] وقد وهب الشيخ محمد حسين العمودي مركز لبحوث سرطان الثدي عند الملك عبدالعزيز الجامعة [27] والذي أطلق في 4 يوليو 2010. بالإضافة إلى الرئيس في سرطان الثدي ، وقد مولت الشيخ أيضا كراسي في جامعة الملك عبد العزيز في أخلاقيات الممارسة الطبية ، السكري أبحاث القدم والحمى النزفية الفيروسية وشبكات لبحوث المياه.

الشيخ كما ممولة بالكامل من معهد الملك عبدالله لتقنية النانو في جامعة الملك سعود. وهذا فتح في نوفمبر تشرين الثاني 2011.

كان اسمه العمودي باعتبارها واحدة من الجهات المانحة ويليام ج. مؤسسة كلينتون ، وفقا لمعلومات نشرت كجزء من التزام المفروضة على الرئيس السابق بيل كلينتون عندما قال انه يؤيد ترشيح هيلاري كلينتون وزيرة للخارجية. وذكر العامودي أن يكون التبرع بين $ 1000001 إلى 5000000 $ للمؤسسة. [31] وقد تم تصميم التزامه $ 20M (أكثر من عقد من الزمان) في شراكة مع مؤسسة خصيصا لاستهداف الموارد على مرض الإيدز.

----
(Sofia Saleh Al Amoudi موقع ل. صوفيا صالح العمودي‎)

جناح التشهير

يوم 8 ديسمبر 2010 بدأ الشيخ دعوى في المحكمة العليا البريطانية ضد كيفلي الياس الاستعراض الاثيوبية واشنطن العاصمة مقرا مدعيا تعويضات عن التشهير (بدعوى أن القصة في الموقع ومقرها الولايات المتحدة مراجعة الاثيوبية قد يتعرض له "التشهير خطيرة تركزت حول واحدة من بناته ، والشباب غير المتزوجين ") وأمر قضائي لكبح جماح من نشر مزيد من البيانات قذفا في المجلة. في 29 يوليو 2011 وأمرت بدفع تعويضات كيفلي من 175،000 £ لنشر معلومات كاذبة.

وقالت المملكة المتحدة القاضي ريتشارد باركس QC من الشيخ في حكمه : "ليس لدي شك في انه رجل حقيقي مع اتصالات كبيرة وطويلة ، التي أنشئت لهذا البلد ، حيث من المعروف انه داخل مجتمع الأعمال هو ببساطة رجل. مع سمعة لحماية في هذا الاختصاص ".

---

يكرم والاعتراف

بالإضافة إلى الترتيب 63 في قائمة فوربس في عام 2011 ، وقد صنفت الشيخ العمودي بين 100 شخص أغنى من قبل مجلة فوربس منذ عام 2006. وقال انه حصل على الدكتوراه الفخرية في الفلسفة من جامعة أديس أبابا ، ولقد تشرفت مع وسام النجمة القطبية التي كتبها الملك كارل جوستاف السادس عشر للسويد. [40] كما كان العمودي تكريم بالاشتراك مع البنك الدولي ووزارة الخارجية لعمله في دعم التنمية الافريقية. كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها البنك الدولي قد استضافت هذا الحدث عن مستثمر من القطاع الخاص.

تم تكريم الشيخ لانجازاته في المجالات الاقتصادية والخيرية سواء في القمة العربية 19 للمنتدى الاقتصادي في بيروت في حزيران 2011 ، مع إشارة خاصة إلى التزامه بعملية التنمية المستدامة [42] ، وفي عام 2009 ، منح الملك عبد الله شخصيا الملك سعود الميدالية الذهبية لجامعة الشيخ ، إلى جانب رجال أعمال سعوديين كبار الأخرى ، وتقديرا لجهوده ودورها كشريك استراتيجي في تطوير مشاريع التعليم والرعاية الاجتماعية.

في الثقافة الشعبية الأميركية السوداء ، كما أشار الشيخ بأنه رجل عصامي الذي يقدم نموذجا إيجابيا للشباب الأميركي.

----

الحياة الشخصية

العمودي انشقاقات إقامته بين إثيوبيا والرياض ، المملكة العربية السعودية. وهو متزوج من آل العمودي صوفيا صالح ، وهو مواطن سعودي ، ومساهما في البناء MIDROC [45] وهي أيضا رئيسة مجلس إدارة مركز الشيخ محمد حسين العمودي لأبحاث سرطان الثدي بجامعة الملك Abdulziz الجامعة.

---

بدأ الابن من الأب والأم السعودي الاثيوبي العمودي الاستثمار في السويد في 1970s. وسجل له البناء Midroc الشركة عقدا لبناء المملكة العربية السعودية لتخزين النفط تحت الارض وطنية معقدة في عام 1988 ؛ يقدر ب 30 مليار دولار مشروع عزز ثروته. العمودي ، على مقربة من العائلة المالكة السعودية ، والتي يرى له بوصفه الرجل ما يمكن عمله ، وتشجع امبراطوريته التجارية المتنامية في إثيوبيا ، حيث ينمو الأرز والذرة وغيرها من السلع الاساسية على آلاف فدان -- من أجل التصدير إلى المملكة العربية السعودية. كما تملك منجم للذهب في اثيوبيا ومصافي تكرير النفط في المغرب والسويد ، وحقول النفط قبالة غرب افريقيا. ويقال له شيراتون أديس أبابا أن تكون من بين أفضل الفنادق في أفريقيا. وتعهد 250 مليون دولار لتمويل مصنع لبناء السيارات في المملكة العربية السعودية أولا ، ليتم استدعاؤها غزال 1 : العلامة التجارية الجديدة.

---

العمودي تمتلك محفظة واسعة من الشركات في مجال النفط والغاز وكذلك في مجال البناء والتطوير العقاري ، والتعدين ، والزراعة ، والفنادق ، والمستشفيات ، والتمويل والعمليات والصيانة. على الرغم من الأصقاع البعيدة واستثماراته المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، يتم تنظيم أكثر من مصالحه التجارية في إطار أربعة تكتل الشركات القابضة والتشغيل : مجموعة كورال ، MIDROC أوروبا ، وإثيوبيا وMIDROC ABV فريق روك. هي مملوكة للقطاع الخاص حيازات شركته ، إما كليا أو جزئيا ؛ ليست الأكثر تداولا علنا. الشركات المسجلة باسمه توظيف أكثر من 40000 شخص في العالم.

مجموعة كورال -- هي شركة قابضة لمصالح النفط والغاز التجارية ذات الصلة القائمة في معظمها في السويد والمغرب ولبنان :

زريبة للنفط القابضة AB (السويد)
Preem البترول AB (السويد)
Svenska باستكشاف البترول AB (السويد)
زريبة Finans AB (السويد)
المغرب زريبة للغاز والنفط (المغرب)
سوسيتيه Anonyme المغربية DE L' اندستري دو Raffinage (المغرب)
المرجان شركة النفط (لبنان)
سرعة شركة النفط (لبنان)

ABV روك المجموعة -- وهي شركة قابضة لشركات البناء ذات الصلة (المملكة العربية السعودية ، والسويد). شركات شقيقة روك ABV هي :

السعودية ABV الشركة العامة المقاولون
المبتكرون للاستشارات الهندسية
ينبع شركة الحديد والصلب
شركة النقل العابر الصحراوي
شركة خدمات المعادن

MIDROC أوروبا -- التي شكلت في عام 1996 من خلال الاستحواذ على عدد من المقاولين ، Midroc أوروبا تعمل في الأسواق الاسكندنافية والمقاولات الدولية ، وتركز على البناء المدني ، والقطاع الصناعي وقطاع المقاولات البيئية. وتعود ملكية المجموعة Midroc في الدول الاسكندنافية التي كتبها الشيخ محمد العامودي والأسرة يكستروم (المزعوم واجهة لحيازات العمودي). المجموعة Midroc في أوروبا يتكون من الشركات التالية :

Midroc البناء
Midroc الهندسة
Midroc الكهربائية
Midroc البيئة
Midroc مشروع التنمية (MPD)
Midroc عقارات
BAC التآكل التحكم
Metalock
Alucrom
GP Ställningar
Rodoverken

----
(Sofia Saleh Al Amoudi موقع ل. صوفيا صالح العمودي‎)

MIDROC اثيوبيا مجموعة الاستثمار -- وهي شركة قابضة لأكثر من 30 شركات والمصالح التجارية في قطاعات متنوعة. نجح الفريق تحت MIDROC الأصل MIDROC مجموعة التكنولوجيا اثيوبيا التي تضم 11 شركات تحت إدارته :

MIDROC منجم الذهب PLC
ELFORA الصناعات الزراعية PLC
هدى عقارات PLC
Kombolcha صلب منتجات الصناعات PLC (كوسبى)
الحديثة لصناعات البناء التشريعي (MBI)
ثقة المجلس التشريعي الفلسطيني والأفراد حماية خدمات
أبابا هوم ديبوت PLC
الخطوط الجوية العابرة الأمة PLC
أبابا الغاز ومواد بلاستيكية PLC الصناعة
انزا تأثيث الصناعة PLC
النهار التطبيقية تكنولوجيا PLC

الشركات الأخرى تحت اثيوبيا MIDROC ما يلي :

شيراتون أبابا
Midroc البناء اثيوبيا
المشروبات الغازية وقرارها موحا
شركة التعدين الوطنية (Kenticha التانتالوم الألغام ، يجا Dembi منجم الذهب)
الشركات الوطنية للسيارات
الاثيوبية الصناعات الجلدية (ELICO) P.L.C.
باور - Midroc
مصابيح سارة
الاثيوبية القهوة والشاي والتسويق بلانتيشن P.L.C.
...

* تقف MIDROC للتنمية محمد الدولي للبحث ومنظمة شركات

-- وورلد سبيس -- معادية الاستيلاء على محاولة تأسيس الشركات هيدروكسيد الصوديوم سمارة القمر الصناعي

-- شركة تاد (على العمودي وTadelle Yidnekachew نجل renouned Yidnekachew تيسيما) -- أول مؤسسة للعمل أقيمت في إثيوبيا : شركة إنشاءات لبناء فندق شيراتون أديس

شبكة الأعمال التجارية على النحو الذي رسمه وهو موظف سابق في العمودي الذي كان في وقت واحد يدير موقع على شبكة الانترنت على العنوان التالي : www.workinsaudi.com

وفقا لهذا المصدر ، بدأ العمودي على النحو تاجر الاسمنت. أصبح في وقت لاحق تجار مواد البناء لإدارة المشروع الضخم السويدية الحكومة السعودية -- السعودي برنامج التخزين الاستراتيجي (SSSP المشاريع). تم تشغيل هذا المشروع تحت رعاية وزارة الدفاع والطيران. ويعتقد حسين العمودي ليكون واجهة لرجل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي يشغل منصب وزير.

----

الشيخ محمد حسين العمودي يتعهد تكثيف الاستثمار في تيغري ، مع ميدالية تكريم الشهداء

25 يناير 2008 (ENA)

وقع الشيخ محمد حسين العمودي ، رجل الأعمال الشهير التشغيل في إثيوبيا ، وادارة الدولة تيغري الى اتفاق يوم الخميس ان تمكين السابق لإطلاق مشاريع استثمارية مختلفة في الدولة -- ميكيلي ، 25 يناير 2008 (ميكيلي).

التوقيع على الاتفاق ، تعهد صاحب شركات شقيقة MIDROC وإثيوبيا ، لإطلاق مشاريع استثمارية مختلفة في المنطقة وخاصة في قطاعات التعدين ، والجلود ، والجلود وتطوير المنتجات.

المشاريع الاستثمارية المقرر إطلاقها في دولة تشمل ، من بين أمور أخرى ، وإنشاء والزجاج والسكر والمشروبات الغازية وتصنيع المصانع.

عقد الملياردير الشهير مناقشات مع كبار المسؤولين في الحكومة الاقليمية من أجل تبادل الأفكار حول التجارة والخيارات الاستثمارية الموجودة في المنطقة.

وقالت اديس برهي رئيس الجهاز الإداري للدولة ، بمناسبة الحكومة الاقليمية ستقدم المساعدة اللازمة لرجل الأعمال وانها مستعدة للعمل سويا مع قطب.

منحت الإدارة الإقليمية 3000 متر مربع من الأراضي إلى قطب يعني لبناء مسكن. كان اسمه أيضا الشارع المؤدي إلى موقع الاستثمار في بلدة ميكيلي بعد الشيخ محمد حسين العمودي.

افتتح رئيس نفس اليوم لوحة تظهر صورة الشيخ محمد حسين العمودي ، وبطل تطوير البلدة.

وفي الوقت نفسه ، منحت مصلحة الدولة تيغري الشيخ محمد حسين آل Amuodi الميدالية أعلى الشهداء عن أفعاله مثالية في توسيع التجارة والاستثمار في الدولة.

عملاق ، كما تلقى الوثيقة الخاصة التي تحتوي على توقيعات من النساء والشباب 3000 كبادرة لمساهمته في جهود التنمية.

تعهد الملياردير بمناسبة التبرع 50000000 بر دعما لبناء استاد رياضي في المدينة. كما تعهد بإعادة بناء الطريق الذي يربط بلدة Enticho تيغري مع أحد المواقع في شمال Wollo منطقة أمهرة الدولة ، والتي يقال إنها مهد الأم أباطرة.

اثيوبيا بلانتيشن الأفق والماليزية توقعان اتفاقا للتعاون الشركة

23 يناير 2008 (ENA)

أديس أبابا ، 23 يناير 2008 (أديس أبابا) -- اثيوبيا بلانتيشن الأفق ، واحدة من الشركات الشقيقة في MIDROC وإثيوبيا ، هو الانخراط في أنشطة التنمية الزراعية في مناطق مختلفة من البلاد بتكلفة قدرها 250 مليون بر.

وقعت الشركة AgriNexus ، وهي شركة ماليزية اتفاقا يوم الاربعاء لتطوير 250000 هكتار من الأراضي الواقعة في ثلاث مناطق من دول إقليمية مختلفة.

وفقا للاتفاق ، فإن إثيوبيا بلانتيشن أفق تنفيذ النخيل ، شجرة المطاط ، والجاتروفا ، وأنشطة التنمية الشاي في Mezenger ، Metekel ، ومقعد ، وماجي مناطق غامبيلا ، بني شنقول Gumuz ، ودول جنوب اثيوبيا الشعوب على التوالي.

وسوف يكون AgriNexus تقديم الاستشارات والتقنية ، وخدمات التدريب للشركة للمشروع للسنوات الخمس المقبلة.

مالك ورئيس MIDROC والاثيوبية ، الشيخ محمد حسين العمودي والمدير العام لAgriNexus ، وقعت اتفاق تيسا بيريرا هنا يوم الاربعاء.

سيقوم المشروع خلق فرص عمل لما يقرب من 50000 فرصة عمل. كما أنه سوف يساعد على بناء الوحدات السكنية والمدارس وغيرها من البنى التحتية في مواقع المشاريع ذات الصلة.

فإن التنمية الزراعية تسهم بنصيبها نحو عكس الآثار الضارة لتغير المناخ.

M2 الهندسة يتطلع قدما في إعادة الهيكلة

9 يناير 2008 (واحد إلى واحد ، اوتو - online.com)

فى ابريل من هذا العام ، دخلت السويدية لتصنيع معدات الهندسة M2 AB الى فترة من إعادة الهيكلة بسبب "التباطؤ المستمر في الطلب على المعدات البصرية الإنتاج الإعلامي". إجراءات رسمية لإنهاء عملية إعادة الهيكلة هذه قد بدأت الآن ، ومن المتوقع صرف رسمي من المحكمة المحلية السويدية في ستوكهولم في نهاية هذا الشهر.

وثمة شرط أساسي لإعادة هيكلة رفع رأس المال الجديد للشركة. وقد تم الآن الاستثمار المطلوب تأمينها يعني إصدار الأسهم الجديدة التي سيتم يكفلها مساهمين الحاليين مثل كارل Langenskild المؤسس المشارك ، وكذلك المزيد من الاستثمارات من خلال قيادة الصناعة الشيخ محمد العمودي. مجموعة العمودي للشركات تنشط على الصعيد العالمي في العديد من القطاعات الصناعية بما في ذلك تكرير النفط على نطاق واسع ومشاريع البناء.

وفقا لM2 ، فإن خفض التكاليف الناجمة عن إعادة الهيكلة ، والاستثمار الجديدة التي تم تأمينها ، وتوفير منصة أقوى المالية وتحسن كبير في الميزانية العمومية للسماح للاستمرار الأعمال الأساسية في وسائل الاعلام البصرية ومعدات الإنتاج وتنويع المعجل في مجالات تجارية أخرى.

الملياردير السعودي في محادثات لشراء الوكالة الاثيوبية

8 يناير 2008 (بلومبرغ)

وذكرت صحيفة نيويورك كابيتال نيويورك الملياردير السعودي محمد العمودي تتفاوض لشراء اثيوبيا المربحة المملوكة للدولة تشغيل الرحلات والسفر المؤسسة الوطنية الوكالة ، نقلا عن أشخاص مجهولي الهوية.

وقالت أديس أبابا صحيفة مقرها الوكالة منذ 20 عاما من العمر هو إرث حكومة اثيوبيا الشيوعية العسكري السابق.

اشترى الاثيوبي المولد الشيخ محمد العمودي الذي يملك البترول والتعدين والهندسة والبناء وشركات العقارات ، منجم الذهب في اثيوبيا وحيد من الحكومة مقابل 172 مليون دولار في عام 1997.

الشيخ يشيد بمناخ الاستثمار المثالي

27 أغسطس 2007 (www.isa.se)

وأشاد الشيخ محمد العمودي ، صاحب شركة النفط Preem واحدة من اغنى الرجال في العالم ، والسويد لبراعتها التكنولوجية والمناخ الاستثماري المثالي.

وأشاد قطب الاثيوبي المولد ، الذي يوجد مقره في المملكة العربية السعودية ولكن لديها مصالح تجارية واسعة في السويد ، السويد ، توفير مناخ ممتازة للمستثمرين الدوليين.

وقال انه تم المثالي بالنسبة لي ، وايم محاولة لإقناع زملائي هنا لللاستثمار ، خلال زيارة الى ستوكهولم للقاء وزير التجارة الخارجية ستين تولجفورز.

وأشاد العمودي الهندسية السويدية لكونها عالمية لكنه قال ان الشركات يمكن أن يفوز أوامر الأجنبية من خلال تحسين التسويق.

مقرها في المملكة العربية السعودية ، والعمودي لديها مصالح تجارية كبيرة في السويد والتي تشمل Preem ، السويد أكبر شركة النفط ، واستكشاف البترول Svenska Midroc ، مجموعة المقاولات المدنية والصناعية.

ويعتقد ان يكون في البلد أكبر مستثمر الخاص.

أثناء وجوده في ستوكهولم ، أعلنت شركة العمودي للPreem خطط لبدء حفر استكشافية عن النفط في بحر البلطيق قبالة جزيرة جوتلاند.

المغرب يخطط ل$ 3 مليار مصفاة النفط

12 يوليو 2007 (رويترز)

وقالت وزارة الطاقة المغرب يخطط لبناء مصفاة نفط ثانية بسعة 10 مليون طن سنويا بتكلفة 3.0 مليار دولار يوم الخميس -- الرباط 12 يوليو (رويترز).

"وكجزء من استراتيجية البلد الوطنية للطاقة لتأمين امداداتها من المنتجات النفطية ، والمفاوضات جارية لبناء مصفاة ثانية في ميناء الجرف الأصفر" ، حسبما ذكرت الوزارة.

"ومن المقرر أن يذهب إلى مصفاة على تيار في الفترة 2015-2016 ، وتكلفته المتوقعة هي في 3 مليارات دولار" ، وأضاف أنه في وثيقة تلخص خطة الطاقة في البلاد للفترة 2007-2012.

يتم التحكم سمير SAMI.CS لتكرير النفط الوحيدة في المغرب مع قدرة برميل يوميا لكل 136،000 ، وذلك AB كورال القابضة وهي شركة مقرها السويد نفسها التي تسيطر عليها الاثيوبي المولد الشيخ محمد العمودي ، وهو مواطن السعودي.

المصفاة الحالية ، التي تقع في شمال المحمدية بالدار البيضاء ، وتعمل على تحديث المخطط أكثر من 530 مليون دولار لإدخال تكنولوجيا التكسير الهيدروجيني وأحدث عمليات التكرير لتحسين نوعية منتجاتها.

وقال "المفاوضات جارية مع الاسبانية ، الإمارات العربية المتحدة ، والشركات الكويتية والشركات الأخرى مع وجهة نظر لبناء مصفاة ثانية" ، واضافت الوزارة في خطة استراتيجيتها.

وقد سلمت الوثيقة إلى الصحفيين قبيل مؤتمر صحفي من قبل وزير الطاقة والتعدين محمد بوطالب.

"نعم لدينا nogetiations مع الشركات المهتمة عدة من آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا ومن الدول العربية. ونحن لا يمكن أن اسم هذه الشركات حتى نصل إلى مرحلة عندما نكون على مقربة من توقيع العقد" ، وقال بوطالب عندما سئل عن التفاصيل حول مصفاة جديدة.

"ستكون متجهة جزء من انتاج مصفاة جديدة للتصدير الى اسيا وأمريكا الشمالية والأسواق الأوروبية" ، وأضاف دون ذكر تفاصيل أخرى.

وسوف يكون موجودا في مصفاة جديدة في ميناء الجرف الأصفر على ساحل المحيط الأطلسي ، على بعد حوالى 100 كم (60 ميلا) الى الجنوب من الدار البيضاء ، العاصمة التجارية للمغرب.

العمودي الضربات الذهب في اثيوبيا
26 March2007 (رويترز)
وقالت شركة التعدين ، تعود ملكيتها للشيخ محمد العمودي ، يوم الاثنين انها عثرت على ما يقدر ب 10000 طن من الذهب في جنوب اثيوبيا قد تصل قيمتها الى أكثر من 1 مليار دولار.

وقال المملوكة للقطاع الخاص الوطني شركة التعدين (NMC) تم اكتشاف Dagiti في حزب الدعوة في منطقة اوروميا الجنوبية.

وقال "عندما يبدأ الإنتاج في البلاد يمكن ان تكسب ما يصل إلى 1 مليار دولار من صادرات الذهب من شأنه أن يساعد في التنمية" ، وقال المركز الوطني للاعلام المسؤول ميلاكو بيزا في مؤتمر صحفي في أديس أبابا.

ولم يعط المزيد من التفاصيل. ذهب هو واحد من كبار أصحاب إثيوبيا العملة الصعبة ، إلى جانب الجلود والبن والجلد.

المركز الوطني للاعلام وحق الامتياز للتنقيب عن المعادن في 85 كيلومترا مربعا في المنطقة. وقال ميلاكو الشركة تدرس ايضا دليلا على رواسب فضة كبيرة في المناطق الشمالية وأمهرة تيغري.

وذكرت صحيفة المال الملياردير السعودي محمد العمودي تتفاوض لشراء اثيوبيا المربحة المملوكة للدولة تشغيل الرحلات والسفر المؤسسة الوطنية الوكالة ، نقلا عن أشخاص مجهولي الهوية.

بوداي الى منزل 5 نجوم فندق قصر العثمانية
18 يناير 2007 (خليج تايمز)

دبي العمودي وقعت امس اتفاقا مع بوادي ، العضو في تطوير ، لإنشاء القصر العثماني فندق ومنتجع. وسوف تقدم القرابين تطوير تكرار حقبة القرن 16 وعلى 17 مليار و الضيافة Dh100 البولفار السياحة.

تم التوقيع على اتفاق الشراكة بين يؤكد سعيد المنتفق ، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير والشيخ محمد حسين العمودي ، رئيس مجلس إدارة فنادق يغادر الذهبي والمنتجعات المحدودة في مكاتب بوادي في أبراج الإمارات.

العمودي تملك محفظة واسعة النطاق الأعمال ، بارزة بينها ومصافي النفط في السويد والمغرب ، ومناجم الذهب ، ومشاريع الزراعة ، بالإضافة إلى مشاريع صناعية. وهو أيضا مؤسس ورئيس مجموعة MIDROC إثيوبيا ، التي تملك كبرى القطاعات المتنوعة في إثيوبيا. فنادق له محفظة تضم العقارات في إثيوبيا وأوغندا وجيبوتي والمغرب والمملكة العربية السعودية وأوروبا واليمن ، حيث فندقين جديدين تحت الإنشاء.

وقال سعيد المنتفق ، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير : "الشيخ محمد حسين العمودي يمثل أفضل الأعمال الحرة والقطاع الخاص هو دليل على الكثير مما يجري في التنمية الأفريقية.

اليمن : من المقرر مبدئيا لبدء البناء على المخطط مصنع السكر $ 200،000،000 أن تبدأ في أوائل عام 2007

01 - DEC - 06 (WWP فرص الأعمال في أفريقيا والشرق الأوسط)

MIDROC العمودي من المملكة العربية السعودية منحت مؤخرا عقد بناء محطة السكر ومقرها المانيا AG MASCHINENBAUANSTALT BRAUNSCHWEIGISCHE (BMA). وفقا لشروط الجائزة ، وسوف تكون المؤسسة مسؤولة عن بناء مصنع في المنطقة الحرة في عدن.

خطط البناء الدعوة لبناء مصنع بقدرة انتاج تثبيت بالأحرف الأولى من 1 مليون طن سنويا (ر / ص) من السكر المكرر. سوف ينتج المصنع حوالي 16،000 طن أيضا / ص من دبس السكر. في مرحلة التطوير الثانية ، ومن المتوقع أن تكون كمية الإنتاج زاد الى 1.5 مليون طن / ي. ومن المتوقع ان يصل انتاج المصنع من السكر الأبيض ليتم بيعها في السوق المحلية وكذلك بعض الأسواق الإقليمية والعالمية

كما تبدو الأمور حاليا ، ومن المقرر مبدئيا لبدء البناء لبعض الوقت في مطلع عام 2007.

طرح أسهم وورلد سبيس مجموعات

19 أبريل 2005 (واشنطن بوست)

تسعى إلى الظهر على نمو راديو الأقمار الصناعية في الولايات المتحدة ، وشركة وورلد سبيس ، وراديو الأقمار الصناعية الجزئية القائمة على مزود الخدمة مع تراخيص للبث في آسيا وأفريقيا ، سجلت الاسبوع الماضي طرح أسهم للاكتتاب العام بقيمة 100 مليون دولار من الأسهم للأوراق المالية مع لجنة البورصة و.

تأسست في عام 1990 ، وورلدسبيس تبيع اشتراكات لخدمة الراديو وأجهزة استقبال البث والإيجارات القدرة على الأقمار الصناعية التي تملكها. انها لا تتنافس مع القنوات الفضائية راديو XM شركة القابضة ، ومقرها في المقاطعة ، وشركة سيريوس راديو الأقمار الصناعية من نيويورك ، والذي عقد في الولايات المتحدة سوى اثنين من تراخيص البث الإذاعي عبر الأقمار الصناعية.

ورلدسبيس يهدف إلى تطبيق نموذج العمل رائدها XM و Sirius في الولايات المتحدة إلى الهند والصين ، كل من الأسواق الناشئة مع الطبقة المتوسطة.

وقال دونالد جيه Frickel المحامي ورلدسبيس العامة التاريخ والسعر المستهدف لتقديم سيعتمد على إجراء استعراض المجلس الأعلى للتعليم واستجابة المستثمرين لتقديم الشركة لخطة أعماله.

في العام الماضي ، ذكرت وورلدسبيس إيرادات قدرها 8.5 مليون دولار ، انخفاضا من 13 مليون دولار لعام 2003 ، وفقا للإيداعات SEC. نشره خسائر صافية قدرها 577 مليون دولار في عام 2004 و 217 مليون دولار في عام 2003.

وكان واحدا من المستثمرين وورلدسبيس XM الأصلي في منتصف 1990s والتكنولوجيا إلى XM مرخصة. باعت حصتها في XM في عام 1999 عن 75 مليون دولار. وقال Frickel ورلدسبيس يواصل البرنامج أربع قنوات لXM.

----
(Sofia Saleh Al Amoudi موقع ل. صوفيا صالح العمودي‎)

بعد ضخ رأس المال الأولي ، ركض ورلدسبيس من المال. وعبء الديون الثقيلة وآخر سبتمبر. 11 ، 2001 ، تراجع أعاقت تحقيق المزيد من النمو وورلدسبيس.

"إن العامل الأكبر في قدرتنا على جمع الأموال في أواخر'90s وخلال السنوات الأولى من هذا العقد وكان حجم الديون لدينا ، ونحن كانت تحمل نحو 1.5 مليار دولار "، وقال Frickel. ورلدسبيس تواجه أيضا أسئلة عن ثلاثة من مؤيديها. وكان المستثمرين السعوديين محمد حمد العمودي ، واحدة من أغنى الرجال في العالم ، وخالد بن محفوظ ، الرئيس السابق يعمل ضابط في بنك الاعتماد والتجارة الدولي ، قدمت حوالي 1 مليار دولار لورلدسبيس. وتمت تسمية كل من الرجال والمتهمين في القضايا المرفوعة من قبل أقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر. اتهم يناسبهم من دعم مالي لشبكة القاعدة الإرهابية -- وهو اتهام كل من الرجال ونفى.

وكان المستثمر الثالث ، صلاح ادريس ، صاحب مصنع في السودان ان الولايات المتحدة قصفت في عام 1998.

في ديسمبر 2004 ، رفعت الشركة 155 مليون دولار في استثمارات القطاع الخاص وإعادة هيكلة ديونها. السماح للورلدسبيس لبدء خدمة الإذاعة الاشتراك في الهند. أصبح لديها الآن 53000 مشترك ، بما في ذلك 22000 في الهند ، الذين يدفعون مبلغا يتراوح بين 3 و 5 $ شهريا لاستقبال ما يصل إلى 80 قنوات الموسيقى ، والأخبار والبرامج الرياضية. (XM و Sirius ، على النقيض من ذلك ، جنبا إلى جنب ، وحوالي 5 مليون مشترك).

نتيجة لإعادة هيكلة الديون ، والعمودي ، وعائلة بن محفوظ وإدريس لم يعد يشغل أي ديون مباشرة أو أسهم في وورلد سبيس أو لديك أي سيطرة التصويت. ومع ذلك ، في حال وورلد سبيس يجعل ربح الفترة ما بين الآن وعام 2015 ، فإن الشركة لديها لدفع إتاوة لStonehouse كابيتال المحدودة ، وهي شركة تسيطر عليها من قبل اثنين من ابناء بن محفوظ ، وفقا لايداع الأوراق المالية للشركة. بموجب الاتفاق الأخير ، إدريس لا يحمل سوى عدم التصويت الأسهم في Yenura ، وهي الشركة التي تملك أسهما في وورلد سبيس. يتم التحكم Yenura مؤسس والرئيس التنفيذي لورلد سبيس نوح سمارة ، الذي هو المساهم الرئيسي في الشركة.

واضاف "اننا إعادة هيكلة الدين من الوجود في مقابل هذا الترتيب الملوك" ، وقال Frickel.

تصحيح : مقال 19 أبريل الأعمال التي تم تحديدها بشكل غير صحيح المستثمر السعودي خالد بن محفوظ باعتباره المسؤول التشغيل السابق لبنك الاعتماد والتجارة الدولي. وكان محفوظ مستثمر في بنك الاعتماد والتجارة وعضوا في مجلس ادارتها. (منشورة 2005/04/30)

ويقام حساب السويسري تتبعها الولايات المتحدة فى حالة الرعب السعودي

7 أكتوبر 2004 (وول ستريت جورنال آسيا)

ويتم التحكم في حساب مصرفي سويسري مرقمة تخضع للتمحيص من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة العدل في قضية الارهاب من قبل الملياردير السعودي -- واشنطن.

منذ العام الماضي ، وكان مسؤولون أمريكيون يسعون لمعرفة من يحمل حساب في اي بي ان امرو بنك في جنيف التي تم استخدامها لجعل التبرع المجهول 300،000 دولار لمجموعة تدعى الجمعية الإسلامية لأميركا الشمالية ، التي مدعون اتحاديون يتهم اقرار أعمال الإرهاب . المجموعة تنفي هذه الاتهامات ، وتمت تبرئة الموظف السعودي في المجموعة المكلفة تمويل الإرهاب في وقت سابق من هذا العام في ولاية ايداهو.

محامو محمد حسين العمودي ، واحدة من أغنى الرجال في العالم ، ويقول الآن انه يسيطر على حساب جنيف.

"الشيخ محمد لم تؤيد ابدا عن علم أو تمويل أي مجموعة دعاة الإرهاب" ، وقال المحامي جورج سالم واشنطن ، في بيان لها ان اعترفت بدور السيد العمودي باعتبارها مصدر للتبرع ، صدر ردا على استفسار من صحيفة وول ستريت جورنال .

الكشف يلقي ضوءا جديدا على تمويل الجماعات الإسلامية الأصولية -- وهي قضية رئيسية في العديد من التحقيقات الأمريكية مستمرة.

وخلصت لجنة 9 / 11 الفيدرالية أن السعوديين الاثرياء بتمويل شبكة عالمية واسعة من المؤسسات الخيرية الجهادية ، ولكن لم يذكر اسم أي أسماء. الآن ، وتركز بشكل متزايد على المحققين مجموعة صغيرة من التجار الأثرياء للغاية في العاصمة التجارية للسعودية جدة ، حيث مقر السيد العمودي. هذا التحول في مسار المال يضع ايضا الولايات المتحدة والسعوديين في ربط الحاد : نظرا لنفوذ رجال الأعمال الاستمتاع ، الحاليين والسابقين ويقول مسؤولون امريكيون ، فإن الحكومة السعودية يجد أن من الصعب عليهم اللوم عن الكيفية التي تنفق أموالهم.

وكان التبرع السلكية 300،000 $ من جنيف إلى مكتب إيه بي إن أمرو في نيويورك في عام 1998. بخصوص مصدر هذه الأموال ، فقد لجأت البنوك على مدى السجلات إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قائلا : "كما أوعز غير معروف" نيابة عن وزارة العدل ، وحكومة سويسرا في المحكمة حاليا في برن تسعى الى رفع السرية عن حساب جنيف إي بي إن أمرو. قاوم السيد حسين العمودي ، وهي تتصرف بشكل مجهول من خلال محاميه.

في المؤتمرات وعلى مواقع الانترنت ، دعت الجمعية الإسلامية لأميركا الشمالية ، في آن أربور ، ميشيغان ، والفكر الجهادي المتطرف من رجال الدين السعوديين ، وفقا لتصريحات المحكمة من قبل الادعاء وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي ، وبعض من مؤسسيها الذين تربطهم علاقات مع الإرهابيين المشتبه بهم . وقال محامو السيد العمودي انه اتخذ بعد أن طلب التبرع للقيام بذلك من قبل محاضر جامعي في مدينة مكة المكرمة خلال احتفالات رمضان في خريف عام 1997 ، وأكد الأموال ستذهب لقضية نبيلة.

"الشيخ محمد يعطي للأعمال الخيرية إلا بعد إجراء التحريات المناسبة" ، قال السيد سالم ، المحامي واشنطن ، ردا على استفسار حول مساهمة IANA. واضاف "في حالة IANA ، أعرب عن اعتقاده بأن عمل الفريق تشارك الولايات المتحدة في السجون الوزارات وتوزيع القرآن الكريم".

التصحيحات والتوضيحات

23 سبتمبر 2004 (الولايات المتحدة الأمريكية اليوم. ماكلين ، فيرجينيا)

يوم 29 اكتوبر ، 1999 ، الولايات المتحدة الأمريكية الصادرة اليوم قصة بعنوان "المال السعودي بمساعدة بن لادن." وذكرت المقالة ان قام محمد حسين العمودي كان رئيسا للبنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية وتوجهوا كابيتول تراست بنك.

تؤسس شركة طيران MIDROC

23 يوليو 2004 (أديس تريبيون)

شركة طيران جديدة خاصة ، أنشئت الخطوط الجوية العابرة للأمة (TNT) ، في إطار مكتب رئيس المكتب التنفيذي ، MIDROC إثيوبيا ، وذلك بهدف توفير الركاب المحلية والدولية وخدمات الشحن النقل الجوي.

واحد من اثنين المكتسبة حديثا من طراز داش 8 طائرات ركاب كان في استقبال يوم الثلاثاء في مطار بولي الدولي وزير الدولة لشؤون البنية التحتية ، وأتو Assegede هايلي ، الرئيس التنفيذي ، MIDROC إثيوبيا ، الدكتور أريغا Yirdaw ، وغيرها من الضيوف المدعوين.

متحدثا بهذه المناسبة ، قال الدكتور أريغا أن الخدمات الجوية سوف تقطع شوطا طويلا في توفير البضائع والتسهيلات الكافية للركاب النقل الجوي والتي تشمل الخدمات المتخصصة مثل وسائل النقل الطبية الطارئة (الإسعاف الجوي) ، والخدمات الجوية الرش. وسوف تركز بشكل رئيسي على البضائع على نقل منتجات اللحوم من قبل شركة شقيقة ELFORA لدول الشرق الأوسط.

في مقابلة مع تريبيون أبابا ، والنقيب Gedey هايلي ، المدير العام لTNA ، وقال إن منظمته تحتاج إلى دعم من شركة الخطوط الجوية الاثيوبية راسخة ، ودعا إلى رفع القيود المفروضة على عدد من الركاب على متن طائرة داش 8 ، والتي يمكن أن تستوعب 39 راكبا. كما هي عليه الآن ، لا يسمح سوى 20 راكبا في الطائرة.

----
(Sofia Saleh Al Amoudi موقع ل. صوفيا صالح العمودي‎)

فإن التنظيم الحكومي حتى شباط فبراير 2003 لا تسمح شركات الطيران الخاصة بالعمل مع عدد الركاب والبضائع 20 أعلاه حدود الأحمال إلى أرقام متدنية جدا. ومع ذلك ، إزالة إعلان جديد لا حدود 84/2003 البضائع مع الحفاظ على أقصى قدر من الركاب 20 محدودة.

وقد اشترت شركة الخطوط الجوية العابرة للأمة (TNA) ، التي تشكلت في إطار مكتب الرئيس التنفيذي (CEO) ، MIDROC إثيوبيا ، وهما من طراز داش 8 طائرات نقل الركاب والبضائع بتكلفة قدرها 26 مليون دولار. وصلت واحدة من طائرتين في مطار بولي يوم الثلاثاء الماضي.

يتحدث في احتفال اقيم في مطار بولي ، والدكتور أريغا Yirdaw ، الرئيس التنفيذي ، وقال إن المقصود TNA للتصدي ، من بين أمور أخرى ، وانعدام وسائل النقل الكافية لمنتجات اللحوم للتصدير من قبل ELFORA الصناعات الزراعية المجلس التشريعي وعدم توافر الكافية الأفرو الرش ، وخدمة المراقبة الإجلاء في حالات الطوارئ في البلاد.

وقال إنه يجب TNA ، في المستقبل القريب ، وتوفير الخدمات المتخصصة مثل خدمات الطوارئ الطبية والنقل ، والخدمات المتخصصة لأنشطة التعدين ، والمسح الجيولوجي والبحث والانقاذ ، ومراقبة الخط الكهربائي والرش الجوي للصناعات الزراعية.

قال مدير عام للTNA ، كابتن هايلي Gebray ، أديس تريبيون ان الخطوط الجوية الاثيوبية هي شركة طيران قوية ولكن كما شركات الطيران العالمية الأخرى التي تحتاج إلى دعم. عندما يصبح الطلب فوق طاقتها ، وخاصة شركة الخطوط الجوية المحلية مثل TNA خدمة الزبائن وبالتالي المزيد من حصة السوق متعود تخرج من أيدي الخطوط الجوية المحلية.

وقال هايلي داش 8 طائرة يمكن أن تستوعب 39 راكبا. القانون الاثيوبي ، ومع ذلك ، خاصة عدم السماح لشركة الخطوط الجوية لتخدم أكثر من 20 راكبا. هذا تحد لنا من القارية والرحلات الدولية.

وعلق قائلا أنه ينبغي رفع القانون. نتيجة لذلك ، فإن عددا كبيرا من الممرات الهوائية خاصة الانضمام إلى رجال الأعمال وEAL ستجمع أفضل للدخل من خلال التعامل مع الأرض ، وخدمات الصيانة.

وفقا للمدير ، وأيضا جلب TNA طائرة شحن كبيرة 707 التي لديها قدرة التحميل 300 قنطار.

خدمات النقل الجوي التي تشمل عملية تقييم الاحتياجات التكنولوجية لبلدان الشرق الأوسط. وهذا سيمكن الشركة لتصدير سلع اللحوم وغيرها من البضائع إلى المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة واليمن وغيرها.

بخلاف داش 8 Arplanes ، TNA اثنين من الطائرات التوربينية المستخدمة لدفع الرش الجوي للصناعات الزراعية.

اثيوبي المولد السعودي الملياردير تنفي اتهام مجلة الزمن بمساعدة تنظيم القاعدة

28 نوفمبر 2002 (أديس تريبيون ، أديس أبابا)

نفى الملياردير السعودي الاثيوبي المولد الشيخ محمد حسين العمودي ، وهو تقرير قدم من قبل مجلة تايم أنه زعم أن الشيخ كان واحدا من السعوديين أكثر من مائة وأعضاء العائلة المالكة في السعودية الذين تم تمويل القاعدة ، يدعى ' idah ، والتي هي المسؤولة عن الهجوم الذي وقع يوم 11 سبتمبر على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.

وقال التقرير الذي أعدته مجلة تايم مصادر أشارت إلى أن الشيخ كان واحدا من المؤسسات السعودية وأعضاء العائلة المالكة التي مولت يزعم أن الهجمات على امريكا في 11 سبتمبر 2001.

وذكر بيان صحفي صادر عن مجموعة MIDROC [العامودي التي تملكها الشركة ، والتوسع غير متتبع] وقال صدر الاسبوع الماضي ان تقرير لمجلة تايم انه "لا اساس لها" وقدم "لتقويض جهود التنمية الشيخ" في إثيوبيا ، وهي بلد يعتبره وطنه الثاني.

وقال التقرير الذي أعدته مجلة تايم نحو 150 من رجال الاعمال السعوديين والمنظمات ستواجه دعاوى قضائية من أسر الضحايا الذين فقدوا حياتهم في هجمات 11 سبتمبر أيلول على الولايات المتحدة.

عثر على وزير سابق بتهمة الإساءة للفساد ، والسلطة

3 فبراير 2000 (تلفزيون الأثيوبية أديس أبابا ، في اللغة الإنجليزية 1930)

المحكمة الاتحادية العليا ، في جلسته هنا اليوم ، وأكد أن نائب رئيس الوزراء السابق ووزير الدفاع كان مذنبا لاساءة استخدام السلطة والمحسوبية وبإخفاء المال العام بعيدا.

في حكمها ، وقالت المحكمة الأدلة التي تنتجها مدع خاص وقد أيدت هذه الادعاءات المرفوعة ضد لين تمرات.

وقالت المحكمة التهم التي تمرات يسمح ليتم المزادات غير قانونية ، واتخذت 16M دولار امريكى من الشيخ محمد حسين العمودي -- لقد تم دعم الحكومة تحت ذريعة دفع الديون من أثيوبيا التي يثبت الحجية. وقالت ان المسؤول السابق حكوميين رفيعي المستوى ، تحت غطاء من سلطته ، وتنقسم الأموال التي أخذها من العمودي بين شركائه وأبقى حصته في بنك أجنبي.

ذكرت وكالة الانباء الاثيوبية [ENA] ، وأدانت المحكمة أيضا تمرات من الاستيلاء على الأموال التي تم الحصول عليها من بيع القهوة تصديرها بطريقة غير مشروعة بموجب تعليماته ، والتي أيضا تكبد التكاليف على مكاتب حكومية أخرى لتسديد الديون القهوة. وقال انه عقد أيضا تمرات مسؤولة عن ترتيب الدول المتخلفة نسبيا لتوقيع 67m دولار [الولايات المتحدة] اتفاق لشراء آلات البناء من شركة تدعى RMIS [التوسع غير متوفر] دون الفاتورة الأولية المناسبة.

وقالت المحكمة Shadiya [المتهم الثاني] ، وانه تم العثور على شركاء آخرين بتهمة التعاون مع تمرات.

ووفقا للمحكمة ، وبرأ المتهم التاسع ، منير Dure من الجريمة. النظر في الجرائم التي ارتكبها في الحصول على [كلمة غير واضحة] بصورة غير مشروعة يمكن أن تكون مطابقة للشروط السجن كان قد خدم بالفعل.

وأرجئت المحاكمة حتى 10 فبراير 2000.

الأموال السعودية بمساعدة بن لادن : رجال الأعمال وتمويل الجماعات الجبهة

29 أكتوبر 1999 (الولايات المتحدة الأمريكية اليوم. ماكلين ، فيرجينيا)

تصحيح ركض 2004/4/13 : قصة يوم 29 اكتوبر ، 1999 ، بعنوان المال السعودي بمساعدة بن لادن "، العديد من الأخطاء الواردة في التقرير ، ونسبت إلى مقابلات مع مصادر لم تسمها الاستخبارات ، وذكرت ان العائلة المالكة في السعودية أمر مراجعة. المملكة العربية السعودية البنك الأهلي التجاري ومؤسسها ورئيس مجلس الإدارة السابق ، وخالد بن [عبد الرحمن محفوظ]. ونفى متحدث باسم محفوظ أن الأسرة المالكة أمر من أي وقت مضى مثل هذا التدقيق ، والبنك ونفى أنه أجرى أي مراجعة من هذا القبيل. الولايات المتحدة الأمريكية اليوم لم يكن قادرا على تحديد موقع أي سجل للمراجعة من هذا القبيل وليس لديها سبب للاعتقاد بأن أجري واحد ، على الرغم من الأخرى ، والتدقيق الروتيني قد حدث. وأشار التقرير أيضا إلى أنه نتيجة لمراجعة الحسابات ، وكانت قد وضعت تحت منزل محفوظ اعتقال "بينما في المستشفى. وقد صرح ممثلو محفوظ أنه في حين كان محفوظ في المستشفى لاسباب صحية في ذلك الوقت من هذه المادة ، وقال انه لم يكن تحت الإقامة الجبرية ، والولايات المتحدة اليوم لا يوجد لديه سبب للاعتقاد الذي كان. وأشار المقال أيضا غير صحيح أن محمد حسين العمودي قد نجح محفوظ رئيسا للبنك الأهلي التجاري. في الواقع ، كان الخليفة عبد الله باحمدان محفوظ. كما أن البيان المقال بأن العمودي برئاسة كابيتول تراست بنك ، وقد أكد ممثلو العمودي أنه لم يخدم قط رئيسا للكابيتول تراست بنك. كذلك ، الولايات المتحدة الأمريكية اليوم نسبت الى مسؤولي الاستخبارات تدعي أن تحويلات الأموال السعودية إلى الجمعيات الخيرية الإسلامية تمول الإرهاب أسامة بن لادن ، بما في ذلك محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك.

----
(Sofia Saleh Al Amoudi موقع ل. صوفيا صالح العمودي‎)

27 أغسطس 2007 (www.isa.se)

وأشاد الشيخ محمد العمودي ، صاحب شركة النفط Preem واحدة من اغنى الرجال في العالم ، والسويد لبراعتها التكنولوجية والمناخ الاستثماري المثالي.

وأشاد قطب الاثيوبي المولد ، الذي يوجد مقره في المملكة العربية السعودية ولكن لديها مصالح تجارية واسعة في السويد ، السويد ، توفير مناخ ممتازة للمستثمرين الدوليين.

وقال انه تم المثالي بالنسبة لي ، وايم محاولة لإقناع زملائي هنا لللاستثمار ، خلال زيارة الى ستوكهولم للقاء وزير التجارة الخارجية ستين تولجفورز.

وأشاد العمودي الهندسية السويدية لكونها عالمية لكنه قال ان الشركات يمكن أن يفوز أوامر الأجنبية من خلال تحسين التسويق.

مقرها في المملكة العربية السعودية ، والعمودي لديها مصالح تجارية كبيرة في السويد والتي تشمل Preem ، السويد أكبر شركة النفط ، واستكشاف البترول Svenska Midroc ، مجموعة المقاولات المدنية والصناعية.

ويعتقد ان يكون في البلد أكبر مستثمر الخاص.

أثناء وجوده في ستوكهولم ، أعلنت شركة العمودي للPreem خطط لبدء حفر استكشافية عن النفط في بحر البلطيق قبالة جزيرة جوتلاند.

المغرب يخطط ل$ 3 مليار مصفاة النفط

12 يوليو 2007 (رويترز)

وقالت وزارة الطاقة المغرب يخطط لبناء مصفاة نفط ثانية بسعة 10 مليون طن سنويا بتكلفة 3.0 مليار دولار يوم الخميس -- الرباط 12 يوليو (رويترز).

"وكجزء من استراتيجية البلد الوطنية للطاقة لتأمين امداداتها من المنتجات النفطية ، والمفاوضات جارية لبناء مصفاة ثانية في ميناء الجرف الأصفر" ، حسبما ذكرت الوزارة.

"ومن المقرر أن يذهب إلى مصفاة على تيار في الفترة 2015-2016 ، وتكلفته المتوقعة هي في 3 مليارات دولار" ، وأضاف أنه في وثيقة تلخص خطة الطاقة في البلاد للفترة 2007-2012.

يتم التحكم سمير SAMI.CS لتكرير النفط الوحيدة في المغرب مع قدرة برميل يوميا لكل 136،000 ، وذلك AB كورال القابضة وهي شركة مقرها السويد نفسها التي تسيطر عليها الاثيوبي المولد الشيخ محمد العمودي ، وهو مواطن السعودي.

المصفاة الحالية ، التي تقع في شمال المحمدية بالدار البيضاء ، وتعمل على تحديث المخطط أكثر من 530 مليون دولار لإدخال تكنولوجيا التكسير الهيدروجيني وأحدث عمليات التكرير لتحسين نوعية منتجاتها.

وقال "المفاوضات جارية مع الاسبانية ، الإمارات العربية المتحدة ، والشركات الكويتية والشركات الأخرى مع وجهة نظر لبناء مصفاة ثانية" ، واضافت الوزارة في خطة استراتيجيتها.

وقد سلمت الوثيقة إلى الصحفيين قبيل مؤتمر صحفي من قبل وزير الطاقة والتعدين محمد بوطالب.

"نعم لدينا nogetiations مع الشركات المهتمة عدة من آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا ومن الدول العربية. ونحن لا يمكن أن اسم هذه الشركات حتى نصل إلى مرحلة عندما نكون على مقربة من توقيع العقد" ، وقال بوطالب عندما سئل عن التفاصيل حول مصفاة جديدة.

"ستكون متجهة جزء من انتاج مصفاة جديدة للتصدير الى اسيا وأمريكا الشمالية والأسواق الأوروبية" ، وأضاف دون ذكر تفاصيل أخرى.

وسوف يكون موجودا في مصفاة جديدة في ميناء الجرف الأصفر على ساحل المحيط الأطلسي ، على بعد حوالى 100 كم (60 ميلا) الى الجنوب من الدار البيضاء ، العاصمة التجارية للمغرب.

العمودي الضربات الذهب في اثيوبيا
26 March2007 (رويترز)
وقالت شركة التعدين ، تعود ملكيتها للشيخ محمد العمودي ، يوم الاثنين انها عثرت على ما يقدر ب 10000 طن من الذهب في جنوب اثيوبيا قد تصل قيمتها الى أكثر من 1 مليار دولار.

وقال المملوكة للقطاع الخاص الوطني شركة التعدين (NMC) تم اكتشاف Dagiti في حزب الدعوة في منطقة اوروميا الجنوبية.

وقال "عندما يبدأ الإنتاج في البلاد يمكن ان تكسب ما يصل إلى 1 مليار دولار من صادرات الذهب من شأنه أن يساعد في التنمية" ، وقال المركز الوطني للاعلام المسؤول ميلاكو بيزا في مؤتمر صحفي في أديس أبابا.

ولم يعط المزيد من التفاصيل. ذهب هو واحد من كبار أصحاب إثيوبيا العملة الصعبة ، إلى جانب الجلود والبن والجلد.

المركز الوطني للاعلام وحق الامتياز للتنقيب عن المعادن في 85 كيلومترا مربعا في المنطقة. وقال ميلاكو الشركة تدرس ايضا دليلا على رواسب فضة كبيرة في المناطق الشمالية وأمهرة تيغري.

وذكرت صحيفة المال الملياردير السعودي محمد العمودي تتفاوض لشراء اثيوبيا المربحة المملوكة للدولة تشغيل الرحلات والسفر المؤسسة الوطنية الوكالة ، نقلا عن أشخاص مجهولي الهوية.

بوداي الى منزل 5 نجوم فندق قصر العثمانية
18 يناير 2007 (خليج تايمز)

دبي العمودي وقعت امس اتفاقا مع بوادي ، العضو في تطوير ، لإنشاء القصر العثماني فندق ومنتجع. وسوف تقدم القرابين تطوير تكرار حقبة القرن 16 وعلى 17 مليار و الضيافة Dh100 البولفار السياحة.

تم التوقيع على اتفاق الشراكة بين يؤكد سعيد المنتفق ، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير والشيخ محمد حسين العمودي ، رئيس مجلس إدارة فنادق يغادر الذهبي والمنتجعات المحدودة في مكاتب بوادي في أبراج الإمارات.

العمودي تملك محفظة واسعة النطاق الأعمال ، بارزة بينها ومصافي النفط في السويد والمغرب ، ومناجم الذهب ، ومشاريع الزراعة ، بالإضافة إلى مشاريع صناعية. وهو أيضا مؤسس ورئيس مجموعة MIDROC إثيوبيا ، التي تملك كبرى القطاعات المتنوعة في إثيوبيا. فنادق له محفظة تضم العقارات في إثيوبيا وأوغندا وجيبوتي والمغرب والمملكة العربية السعودية وأوروبا واليمن ، حيث فندقين جديدين تحت الإنشاء.

----
(Sofia Saleh Al Amoudi خلق. صوفيا صالح العمودي‎)

وقال سعيد المنتفق ، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير : "الشيخ محمد حسين العمودي يمثل أفضل الأعمال الحرة والقطاع الخاص هو دليل على الكثير مما يجري في التنمية الأفريقية.

اليمن : من المقرر مبدئيا لبدء البناء على المخطط مصنع السكر $ 200،000،000 أن تبدأ في أوائل عام 2007

01 - DEC - 06 (WWP فرص الأعمال في أفريقيا والشرق الأوسط)

MIDROC العمودي من المملكة العربية السعودية منحت مؤخرا عقد بناء محطة السكر ومقرها المانيا AG MASCHINENBAUANSTALT BRAUNSCHWEIGISCHE (BMA). وفقا لشروط الجائزة ، وسوف تكون المؤسسة مسؤولة عن بناء مصنع في المنطقة الحرة في عدن.

خطط البناء الدعوة لبناء مصنع بقدرة انتاج تثبيت بالأحرف الأولى من 1 مليون طن سنويا (ر / ص) من السكر المكرر. سوف ينتج المصنع حوالي 16،000 طن أيضا / ص من دبس السكر. في مرحلة التطوير الثانية ، ومن المتوقع أن تكون كمية الإنتاج زاد الى 1.5 مليون طن / ي. ومن المتوقع ان يصل انتاج المصنع من السكر الأبيض ليتم بيعها في السوق المحلية وكذلك بعض الأسواق الإقليمية والعالمية

كما تبدو الأمور حاليا ، ومن المقرر مبدئيا لبدء البناء لبعض الوقت في مطلع عام 2007.

طرح أسهم وورلد سبيس مجموعات

19 أبريل 2005 (واشنطن بوست)

تسعى إلى الظهر على نمو راديو الأقمار الصناعية في الولايات المتحدة ، وشركة وورلد سبيس ، وراديو الأقمار الصناعية الجزئية القائمة على مزود الخدمة مع تراخيص للبث في آسيا وأفريقيا ، سجلت الاسبوع الماضي طرح أسهم للاكتتاب العام بقيمة 100 مليون دولار من الأسهم للأوراق المالية مع لجنة البورصة و.

تأسست في عام 1990 ، وورلدسبيس تبيع اشتراكات لخدمة الراديو وأجهزة استقبال البث والإيجارات القدرة على الأقمار الصناعية التي تملكها. انها لا تتنافس مع القنوات الفضائية راديو XM شركة القابضة ، ومقرها في المقاطعة ، وشركة سيريوس راديو الأقمار الصناعية من نيويورك ، والذي عقد في الولايات المتحدة سوى اثنين من تراخيص البث الإذاعي عبر الأقمار الصناعية.

ورلدسبيس يهدف إلى تطبيق نموذج العمل رائدها XM و Sirius في الولايات المتحدة إلى الهند والصين ، كل من الأسواق الناشئة مع الطبقة المتوسطة.

وقال دونالد جيه Frickel المحامي ورلدسبيس العامة التاريخ والسعر المستهدف لتقديم سيعتمد على إجراء استعراض المجلس الأعلى للتعليم واستجابة المستثمرين لتقديم الشركة لخطة أعماله.

في العام الماضي ، ذكرت وورلدسبيس إيرادات قدرها 8.5 مليون دولار ، انخفاضا من 13 مليون دولار لعام 2003 ، وفقا للإيداعات SEC. نشره خسائر صافية قدرها 577 مليون دولار في عام 2004 و 217 مليون دولار في عام 2003.

وكان واحدا من المستثمرين وورلدسبيس XM الأصلي في منتصف 1990s والتكنولوجيا إلى XM مرخصة. باعت حصتها في XM في عام 1999 عن 75 مليون دولار. وقال Frickel ورلدسبيس يواصل البرنامج أربع قنوات لXM.

بعد ضخ رأس المال الأولي ، ركض ورلدسبيس من المال. وعبء الديون الثقيلة وآخر سبتمبر. 11 ، 2001 ، تراجع أعاقت تحقيق المزيد من النمو وورلدسبيس.

"إن العامل الأكبر في قدرتنا على جمع الأموال في أواخر'90s وخلال السنوات الأولى من هذا العقد وكان حجم الديون لدينا ، ونحن كانت تحمل نحو 1.5 مليار دولار "، وقال Frickel. ورلدسبيس تواجه أيضا أسئلة عن ثلاثة من مؤيديها. وكان المستثمرين السعوديين محمد حمد العمودي ، واحدة من أغنى الرجال في العالم ، وخالد بن محفوظ ، الرئيس السابق يعمل ضابط في بنك الاعتماد والتجارة الدولي ، قدمت حوالي 1 مليار دولار لورلدسبيس. وتمت تسمية كل من الرجال والمتهمين في القضايا المرفوعة من قبل أقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر. اتهم يناسبهم من دعم مالي لشبكة القاعدة الإرهابية -- وهو اتهام كل من الرجال ونفى.

----
(Sofia Saleh Al Amoudi خلق. صوفيا صالح العمودي‎)

وكان المستثمر الثالث ، صلاح ادريس ، صاحب مصنع في السودان ان الولايات المتحدة قصفت في عام 1998.

في ديسمبر 2004 ، رفعت الشركة 155 مليون دولار في استثمارات القطاع الخاص وإعادة هيكلة ديونها. السماح للورلدسبيس لبدء خدمة الإذاعة الاشتراك في الهند. أصبح لديها الآن 53000 مشترك ، بما في ذلك 22000 في الهند ، الذين يدفعون مبلغا يتراوح بين 3 و 5 $ شهريا لاستقبال ما يصل إلى 80 قنوات الموسيقى ، والأخبار والبرامج الرياضية. (XM و Sirius ، على النقيض من ذلك ، جنبا إلى جنب ، وحوالي 5 مليون مشترك).

نتيجة لإعادة هيكلة الديون ، والعمودي ، وعائلة بن محفوظ وإدريس لم يعد يشغل أي ديون مباشرة أو أسهم في وورلد سبيس أو لديك أي سيطرة التصويت. ومع ذلك ، في حال وورلد سبيس يجعل ربح الفترة ما بين الآن وعام 2015 ، فإن الشركة لديها لدفع إتاوة لStonehouse كابيتال المحدودة ، وهي شركة تسيطر عليها من قبل اثنين من ابناء بن محفوظ ، وفقا لايداع الأوراق المالية للشركة. بموجب الاتفاق الأخير ، إدريس لا يحمل سوى عدم التصويت الأسهم في Yenura ، وهي الشركة التي تملك أسهما في وورلد سبيس. يتم التحكم Yenura مؤسس والرئيس التنفيذي لورلد سبيس نوح سمارة ، الذي هو المساهم الرئيسي في الشركة.

واضاف "اننا إعادة هيكلة الدين من الوجود في مقابل هذا الترتيب الملوك" ، وقال Frickel.

تصحيح : مقال 19 أبريل الأعمال التي تم تحديدها بشكل غير صحيح المستثمر السعودي خالد بن محفوظ باعتباره المسؤول التشغيل السابق لبنك الاعتماد والتجارة الدولي. وكان محفوظ مستثمر في بنك الاعتماد والتجارة وعضوا في مجلس ادارتها. (منشورة 2005/04/30)

ويقام حساب السويسري تتبعها الولايات المتحدة فى حالة الرعب السعودي

7 أكتوبر 2004 (وول ستريت جورنال آسيا)

ويتم التحكم في حساب مصرفي سويسري مرقمة تخضع للتمحيص من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة العدل في قضية الارهاب من قبل الملياردير السعودي -- واشنطن.

منذ العام الماضي ، وكان مسؤولون أمريكيون يسعون لمعرفة من يحمل حساب في اي بي ان امرو بنك في جنيف التي تم استخدامها لجعل التبرع المجهول 300،000 دولار لمجموعة تدعى الجمعية الإسلامية لأميركا الشمالية ، التي مدعون اتحاديون يتهم اقرار أعمال الإرهاب . المجموعة تنفي هذه الاتهامات ، وتمت تبرئة الموظف السعودي في المجموعة المكلفة تمويل الإرهاب في وقت سابق من هذا العام في ولاية ايداهو.

محامو محمد حسين العمودي ، واحدة من أغنى الرجال في العالم ، ويقول الآن انه يسيطر على حساب جنيف.

----
(Sofia Saleh Al Amoudi خلق. صوفيا صالح العمودي‎)

"الشيخ محمد لم تؤيد ابدا عن علم أو تمويل أي مجموعة دعاة الإرهاب" ، وقال المحامي جورج سالم واشنطن ، في بيان لها ان اعترفت بدور السيد العمودي باعتبارها مصدر للتبرع ، صدر ردا على استفسار من صحيفة وول ستريت جورنال .

الكشف يلقي ضوءا جديدا على تمويل الجماعات الإسلامية الأصولية -- وهي قضية رئيسية في العديد من التحقيقات الأمريكية مستمرة.

وخلصت لجنة 9 / 11 الفيدرالية أن السعوديين الاثرياء بتمويل شبكة عالمية واسعة من المؤسسات الخيرية الجهادية ، ولكن لم يذكر اسم أي أسماء. الآن ، وتركز بشكل متزايد على المحققين مجموعة صغيرة من التجار الأثرياء للغاية في العاصمة التجارية للسعودية جدة ، حيث مقر السيد العمودي. هذا التحول في مسار المال يضع ايضا الولايات المتحدة والسعوديين في ربط الحاد : نظرا لنفوذ رجال الأعمال الاستمتاع ، الحاليين والسابقين ويقول مسؤولون امريكيون ، فإن الحكومة السعودية يجد أن من الصعب عليهم اللوم عن الكيفية التي تنفق أموالهم.

وكان التبرع السلكية 300،000 $ من جنيف إلى مكتب إيه بي إن أمرو في نيويورك في عام 1998. بخصوص مصدر هذه الأموال ، فقد لجأت البنوك على مدى السجلات إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قائلا : "كما أوعز غير معروف" نيابة عن وزارة العدل ، وحكومة سويسرا في المحكمة حاليا في برن تسعى الى رفع السرية عن حساب جنيف إي بي إن أمرو. قاوم السيد حسين العمودي ، وهي تتصرف بشكل مجهول من خلال محاميه.

في المؤتمرات وعلى مواقع الانترنت ، دعت الجمعية الإسلامية لأميركا الشمالية ، في آن أربور ، ميشيغان ، والفكر الجهادي المتطرف من رجال الدين السعوديين ، وفقا لتصريحات المحكمة من قبل الادعاء وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي ، وبعض من مؤسسيها الذين تربطهم علاقات مع الإرهابيين المشتبه بهم . وقال محامو السيد العمودي انه اتخذ بعد أن طلب التبرع للقيام بذلك من قبل محاضر جامعي في مدينة مكة المكرمة خلال احتفالات رمضان في خريف عام 1997 ، وأكد الأموال ستذهب لقضية نبيلة.

"الشيخ محمد يعطي للأعمال الخيرية إلا بعد إجراء التحريات المناسبة" ، قال السيد سالم ، المحامي واشنطن ، ردا على استفسار حول مساهمة IANA. واضاف "في حالة IANA ، أعرب عن اعتقاده بأن عمل الفريق تشارك الولايات المتحدة في السجون الوزارات وتوزيع القرآن الكريم".

التصحيحات والتوضيحات

23 سبتمبر 2004 (الولايات المتحدة الأمريكية اليوم. ماكلين ، فيرجينيا)

يوم 29 اكتوبر ، 1999 ، الولايات المتحدة الأمريكية الصادرة اليوم قصة بعنوان "المال السعودي بمساعدة بن لادن." وذكرت المقالة ان قام محمد حسين العمودي كان رئيسا للبنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية وتوجهوا كابيتول تراست بنك.

تؤسس شركة طيران MIDROC

23 يوليو 2004 (أديس تريبيون)

شركة طيران جديدة خاصة ، أنشئت الخطوط الجوية العابرة للأمة (TNT) ، في إطار مكتب رئيس المكتب التنفيذي ، MIDROC إثيوبيا ، وذلك بهدف توفير الركاب المحلية والدولية وخدمات الشحن النقل الجوي.

واحد من اثنين المكتسبة حديثا من طراز داش 8 طائرات ركاب كان في استقبال يوم الثلاثاء في مطار بولي الدولي وزير الدولة لشؤون البنية التحتية ، وأتو Assegede هايلي ، الرئيس التنفيذي ، MIDROC إثيوبيا ، الدكتور أريغا Yirdaw ، وغيرها من الضيوف المدعوين.

متحدثا بهذه المناسبة ، قال الدكتور أريغا أن الخدمات الجوية سوف تقطع شوطا طويلا في توفير البضائع والتسهيلات الكافية للركاب النقل الجوي والتي تشمل الخدمات المتخصصة مثل وسائل النقل الطبية الطارئة (الإسعاف الجوي) ، والخدمات الجوية الرش. وسوف تركز بشكل رئيسي على البضائع على نقل منتجات اللحوم من قبل شركة شقيقة ELFORA لدول الشرق الأوسط.

في مقابلة مع تريبيون أبابا ، والنقيب Gedey هايلي ، المدير العام لTNA ، وقال إن منظمته تحتاج إلى دعم من شركة الخطوط الجوية الاثيوبية راسخة ، ودعا إلى رفع القيود المفروضة على عدد من الركاب على متن طائرة داش 8 ، والتي يمكن أن تستوعب 39 راكبا. كما هي عليه الآن ، لا يسمح سوى 20 راكبا في الطائرة.

فإن التنظيم الحكومي حتى شباط فبراير 2003 لا تسمح شركات الطيران الخاصة بالعمل مع عدد الركاب والبضائع 20 أعلاه حدود الأحمال إلى أرقام متدنية جدا. ومع ذلك ، إزالة إعلان جديد لا حدود 84/2003 البضائع مع الحفاظ على أقصى قدر من الركاب 20 محدودة.

وقد اشترت شركة الخطوط الجوية العابرة للأمة (TNA) ، التي تشكلت في إطار مكتب الرئيس التنفيذي (CEO) ، MIDROC إثيوبيا ، وهما من طراز داش 8 طائرات نقل الركاب والبضائع بتكلفة قدرها 26 مليون دولار. وصلت واحدة من طائرتين في مطار بولي يوم الثلاثاء الماضي.

يتحدث في احتفال اقيم في مطار بولي ، والدكتور أريغا Yirdaw ، الرئيس التنفيذي ، وقال إن المقصود TNA للتصدي ، من بين أمور أخرى ، وانعدام وسائل النقل الكافية لمنتجات اللحوم للتصدير من قبل ELFORA الصناعات الزراعية المجلس التشريعي وعدم توافر الكافية الأفرو الرش ، وخدمة المراقبة الإجلاء في حالات الطوارئ في البلاد.

وقال إنه يجب TNA ، في المستقبل القريب ، وتوفير الخدمات المتخصصة مثل خدمات الطوارئ الطبية والنقل ، والخدمات المتخصصة لأنشطة التعدين ، والمسح الجيولوجي والبحث والانقاذ ، ومراقبة الخط الكهربائي والرش الجوي للصناعات الزراعية.

قال مدير عام للTNA ، كابتن هايلي Gebray ، أديس تريبيون ان الخطوط الجوية الاثيوبية هي شركة طيران قوية ولكن كما شركات الطيران العالمية الأخرى التي تحتاج إلى دعم. عندما يصبح الطلب فوق طاقتها ، وخاصة شركة الخطوط الجوية المحلية مثل TNA خدمة الزبائن وبالتالي المزيد من حصة السوق متعود تخرج من أيدي الخطوط الجوية المحلية.

وقال هايلي داش 8 طائرة يمكن أن تستوعب 39 راكبا. القانون الاثيوبي ، ومع ذلك ، خاصة عدم السماح لشركة الخطوط الجوية لتخدم أكثر من 20 راكبا. هذا تحد لنا من القارية والرحلات الدولية.

وعلق قائلا أنه ينبغي رفع القانون. نتيجة لذلك ، فإن عددا كبيرا من الممرات الهوائية خاصة الانضمام إلى رجال الأعمال وEAL ستجمع أفضل للدخل من خلال التعامل مع الأرض ، وخدمات الصيانة.

وفقا للمدير ، وأيضا جلب TNA طائرة شحن كبيرة 707 التي لديها قدرة التحميل 300 قنطار.

خدمات النقل الجوي التي تشمل عملية تقييم الاحتياجات التكنولوجية لبلدان الشرق الأوسط. وهذا سيمكن الشركة لتصدير سلع اللحوم وغيرها من البضائع إلى المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة واليمن وغيرها.

بخلاف داش 8 Arplanes ، TNA اثنين من الطائرات التوربينية المستخدمة لدفع الرش الجوي للصناعات الزراعية.

اثيوبي المولد السعودي الملياردير تنفي اتهام مجلة الزمن بمساعدة تنظيم القاعدة

28 نوفمبر 2002 (أديس تريبيون ، أديس أبابا)

نفى الملياردير السعودي الاثيوبي المولد الشيخ محمد حسين العمودي ، وهو تقرير قدم من قبل مجلة تايم أنه زعم أن الشيخ كان واحدا من السعوديين أكثر من مائة وأعضاء العائلة المالكة في السعودية الذين تم تمويل القاعدة ، يدعى ' idah ، والتي هي المسؤولة عن الهجوم الذي وقع يوم 11 سبتمبر على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.

وقال التقرير الذي أعدته مجلة تايم مصادر أشارت إلى أن الشيخ كان واحدا من المؤسسات السعودية وأعضاء العائلة المالكة التي مولت يزعم أن الهجمات على امريكا في 11 سبتمبر 2001.

وذكر بيان صحفي صادر عن مجموعة MIDROC [العامودي التي تملكها الشركة ، والتوسع غير متتبع] وقال صدر الاسبوع الماضي ان تقرير لمجلة تايم انه "لا اساس لها" وقدم "لتقويض جهود التنمية الشيخ" في إثيوبيا ، وهي بلد يعتبره وطنه الثاني.

وقال التقرير الذي أعدته مجلة تايم نحو 150 من رجال الاعمال السعوديين والمنظمات ستواجه دعاوى قضائية من أسر الضحايا الذين فقدوا حياتهم في هجمات 11 سبتمبر أيلول على الولايات المتحدة.

عثر على وزير سابق بتهمة الإساءة للفساد ، والسلطة

3 فبراير 2000 (تلفزيون الأثيوبية أديس أبابا ، في اللغة الإنجليزية 1930)

المحكمة الاتحادية العليا ، في جلسته هنا اليوم ، وأكد أن نائب رئيس الوزراء السابق ووزير الدفاع كان مذنبا لاساءة استخدام السلطة والمحسوبية وبإخفاء المال العام بعيدا.

في حكمها ، وقالت المحكمة الأدلة التي تنتجها مدع خاص وقد أيدت هذه الادعاءات المرفوعة ضد لين تمرات.

----
(Sofia Saleh Al Amoudi خلق. صوفيا صالح العمودي‎)

وقالت المحكمة التهم التي تمرات يسمح ليتم المزادات غير قانونية ، واتخذت 16M دولار امريكى من الشيخ محمد حسين العمودي -- لقد تم دعم الحكومة تحت ذريعة دفع الديون من أثيوبيا التي يثبت الحجية. وقالت ان المسؤول السابق حكوميين رفيعي المستوى ، تحت غطاء من سلطته ، وتنقسم الأموال التي أخذها من العمودي بين شركائه وأبقى حصته في بنك أجنبي.

ذكرت وكالة الانباء الاثيوبية [ENA] ، وأدانت المحكمة أيضا تمرات من الاستيلاء على الأموال التي تم الحصول عليها من بيع القهوة تصديرها بطريقة غير مشروعة بموجب تعليماته ، والتي أيضا تكبد التكاليف على مكاتب حكومية أخرى لتسديد الديون القهوة. وقال انه عقد أيضا تمرات مسؤولة عن ترتيب الدول المتخلفة نسبيا لتوقيع 67m دولار [الولايات المتحدة] اتفاق لشراء آلات البناء من شركة تدعى RMIS [التوسع غير متوفر] دون الفاتورة الأولية المناسبة.

وقالت المحكمة Shadiya [المتهم الثاني] ، وانه تم العثور على شركاء آخرين بتهمة التعاون مع تمرات.

ووفقا للمحكمة ، وبرأ المتهم التاسع ، منير Dure من الجريمة. النظر في الجرائم التي ارتكبها في الحصول على [كلمة غير واضحة] بصورة غير مشروعة يمكن أن تكون مطابقة للشروط السجن كان قد خدم بالفعل.

وأرجئت المحاكمة حتى 10 فبراير 2000.

الأموال السعودية بمساعدة بن لادن : رجال الأعمال وتمويل الجماعات الجبهة

29 أكتوبر 1999 (الولايات المتحدة الأمريكية اليوم. ماكلين ، فيرجينيا)

تصحيح ركض 2004/4/13 : قصة يوم 29 اكتوبر ، 1999 ، بعنوان المال السعودي بمساعدة بن لادن ، "العديد من الأخطاء الواردة في التقرير ، ونسبت إلى مقابلات مع مصادر لم تسمها الاستخبارات ، وذكرت ان العائلة المالكة في السعودية أمر مراجعة. المملكة العربية السعودية البنك الأهلي التجاري ومؤسسها ورئيس مجلس الإدارة السابق ، وخالد بن [عبد الرحمن محفوظ]. ونفى متحدث باسم محفوظ أن الأسرة المالكة أمر من أي وقت مضى مثل هذا التدقيق ، والبنك ونفى أنه أجرى أي مراجعة من هذا القبيل. الولايات المتحدة الأمريكية اليوم لم يكن قادرا على تحديد موقع أي سجل للمراجعة من هذا القبيل وليس لديها سبب للاعتقاد بأن أجري واحد ، على الرغم من الأخرى ، والتدقيق الروتيني قد حدث. وأشار التقرير أيضا إلى أنه نتيجة لمراجعة الحسابات ، وكانت قد وضعت تحت منزل محفوظ اعتقال "بينما في المستشفى. وقد صرح ممثلو محفوظ أنه بينما كان محفوظ إلى المستشفى لأسباب صحية في وقت من هذه المادة ، وقال انه لم يكن تحت الإقامة الجبرية ، والولايات المتحدة اليوم لا يوجد لديه سبب للاعتقاد الذي كان. وأشار المقال أيضا غير صحيح أن محمد حسين العمودي قد نجح محفوظ رئيسا للبنك الأهلي التجاري. في الواقع ، كان الخليفة عبد الله باحمدان محفوظ. كما أن البيان المقال بأن العمودي برئاسة كابيتول تراست بنك ، وقد أكد ممثلو العمودي أنه لم يخدم قط رئيسا للكابيتول تراست بنك. كذلك ، الولايات المتحدة الأمريكية اليوم نسبت الى مسؤولي الاستخبارات تدعي أن تحويلات الأموال السعودية إلى الجمعيات الخيرية الإسلامية تمول الإرهاب أسامة بن لادن ، بما في ذلك محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك.

وورلد سبيس يكشف هوية المستثمرين

3 3 فبراير 1999 (أخبار الفضاء ، بوتوماك)

نوح سمارة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة وورلد سبيس ، وأخيرا قد كسر السرية حول كيف أن الشركة رفعت 1 مليار دولار في التمويل. كانت الشركة قد بقي صامت عن جميع المعاملات المالية. ولكن في محاولة لاسكات المنتقدين ، وذكرت أن سمارة ورلدسبيس الشبكات الدولية (WIN) تعتمد على المستثمرين والكونغو معروفة لكثير من تمويلها -- الاثيوبية رجل الأعمال محمد حسين العمودي والمواطن السعودي خالد بن محفوظ.

العمودي تمتلك كورال بتروليوم القابضة ومجموعة MIDROC (محمد التنمية الدولية والشركات المنظمة للبحوث). في عام 1997 وكان المستفيد من يكرم من البنك الدولي ، في حين أن العام الماضي كان الملك السويدي كارل غوستاف تعرفوا عليه لمشاريع التنمية المختلفة.

محفوظ يرأس شركة سعودية قابضة العربي آل مرجان ، والتي تملك حقوق توزيع الخدمات الساتلية المتنقلة المشغل جلوبال ليرة لبنانية (GSTRF) في ثمانية بلدان في الشرق الأوسط. محفوظ كما هو السيطرة على المساهمين في البنك الأهلي التجاري ، أكبر مصرف في المملكة العربية السعودية. البنك هو آخر ورلدسبيس الداعم المالي.

... مسقطة علاقات مع بن لادن

صلاح إدريس ، أحد المستثمرين السودانيين الذين تم التحقيق معهم بشأن علاقاته المزعومة الأصولية الإسلامية أسامة بن لادن ، لم يعد أحد المستثمرين وورلد سبيس ، وقالت الشركة. وتنفي بشكل قاطع إدريس أي صلة لابن لادن. ومع ذلك ، لا يخفف من وورلد سبيس إدريس استثماره لتفادي كابوس العلاقات العامة.

وكشف أيضا أن سمارة ورلدسبيس الشهر الماضي قلص قريبة من 10 في المئة ، أو مواقف 25 عاما ، من قوتها العاملة 267 - الموظف ذلك الحين. وقال ولكن على الأقل سيتم إنشاء هذا العدد من الوظائف ، وربما ضعف هذا العدد ، كما يكثف الاجراءات ورلدسبيس المتابعة لسوق الخدمات في جميع أنحاء العالم هذا العام. فقدت المهندسين والأشخاص الذين تولوا مناصب زائدة في هيكل المنظمة وظائفهم السابقة.

وسوف نؤكد للتسويق وورلدسبيس المدن الكبرى التي تقدم أكبر المحتملة. وسيتم تسعير وأجهزة الراديو بمبلغ 300 دولار ، وتشمل منفذ البيانات لتوفير خدمات الوسائط المتعددة. سمارا ورلدسبيس تتوقع التوصل إلى نقطة التعادل في غضون ثلاث سنوات إلى خمس سنوات عن طريق بيع 7-1000000 الاستقبال.

ومع ذلك ، يجب على الشركة أكثر من جولة واحدة في تمويل مجموعة من عدة مئات من ملايين الدولارات. الخيارات المتاحة لتمويل هذا يشمل تقديم الديون ، والاكتتاب الخاص أو طرح أولي للاسهم العامة. سمارا يعترف بأن المخزونات مؤخرا فضائية الضرب اتخذت نتيجة لنضالات رائدة أنظمة الأقمار الصناعية الأرضية المنخفضة المدار آفاق قاتمة لتقديم مساهمة عامة في أي وقت قريبا. (جوديث بريور ، وورلدسبيس ، 202/969-6261.)

الدولي : A الجذابة الساق المتابعة لأفريقيا

14 14 مارس 1998 (الايكونومست ، لندن)

المنتدى أبابا مؤتمر حول التجارة والاستثمار في أفريقيا التي اقيم الاسبوع الماضي من قبل الشيخ محمد العمودي ، وهو رجل الأعمال السعودي الذي هو أكبر مستثمر أجنبي في اثيوبيا. وشملت الضيوف الشيخ مستشاري الرئيس بيل كلينتون لشؤون أفريقيا ، والممولين من 5 قارات ، والمصرفيين العربية العليا ، والرئيس الاوغندي يوويري موسيفيني ، وبليغ بطل السوق الحرة.

----
(Sofia Saleh Al Amoudi خلق. صوفيا صالح العمودي‎)

وشملت الضيوف الشيخ مستشاري الرئيس بيل كلينتون لشؤون أفريقيا ، والممولين من القارات الخمس ، والمصرفيين العربية العليا ، والرئيس الاوغندي يوويري موسيفيني ، وبليغ بطل السوق الحرة. نظمت جميع المندوبين كانوا في المنتدى أبابا ، مؤتمر حول التجارة والاستثمار في افريقيا الاسبوع الماضي من قبل الشيخ محمد العمودي ، وهو رجل الأعمال السعودي الذي هو أكبر مستثمر أجنبي في اثيوبيا (والدته كانت اثيوبيا). وتزامنت حزبه مع إطلاق حياته الباذخ فندق شيراتون جديدة ، سريالية معلما في بلد حيث الدخل السنوي للفرد هو $ منظمة العمل الدولية.

وقد صممت لمنتدى أبابا لتسليط الضوء على الاصلاحات الاقتصادية التي تجتاح الآن أجزاء من أفريقيا الشرقية. لكن لا يجوز للقوة واشنطن وكان الوفد أن تفعل شيئا مع تصميم الولايات المتحدة على احتواء النظام الاسلامي في السودان المجاور. وقد تم توجيه دولار على الاقل 20M قيمتها من المساعدات العسكرية الأميركية لحكومات اثيوبيا واريتريا وأوغندا للتحقق من أي طموحات توسعية الاسلاميين قد ترفيه.

صديقة شرق افريقيا الاستفادة من 1.2 مليار دولار من الديون ان الولايات المتحدة قد غفر مؤخرا 20 من أفقر بلدان أفريقيا. ولكن بينما اقتصادات السوق تترسخ ، يبقى المستثمرون حذرين. أفريقيا لا تزال تمثل أقل من 5 ٪ من الاستثمارات الاجنبية فى العالم. بعد النفط وبورصة جوهانسبرغ والتهمت نصيبها ، وليس بكثير من اليسار للاقتصادات الهشة في الشرق الأفريقي. وهذا من الأسباب للترحيب مشروع قانون حول التجارة والتنمية في افريقيا الآن في طريقها عبر الكونغرس الأميركي. ويهتف للجهود شجاع مثل السيد العمودي.

موافق للبترول إلى تغيير الاسم

9 فبراير 1996 (أوروبا للطاقة ، وبروكسل)

أعلنت شركة المجموعة البترولية موافق النفط ، التي يملكها الشيخ السعودي محمد العمودي العربي ، هو الذهاب الى تغيير اسمها إلى PREEM البترول في الربيع ، في 29 يناير. موافق للبترول تمتلك سلسلة تكساكو من محطات الخدمة في السويد ، و 130 من تلقاء نفسه في الجنوب والغرب من البلاد. وسوف يكون شعارها الجديد دب. حتى عام 1994 ، ينتمي للبترول موافق لثلاث شركات مختلفة : الحكومة السويدية والفنلندية NESTE المجموعة النفطية ، والسويدية KF التعاونية. مستوى انتاجها الحالي هو 20000 برميل يوميا من النفط الخام ، الذي يتم تصدير 65 ٪.

السعودية تشتري شركة نفط في السويد

11 أبريل 1994 (النفط والغاز اليومية ، تولسا)

وقد اشترى رجل الاعمال السعودي الشيخ محمد العمودي في السويد أكبر شركة للنفط ، موافق للبترول AB ، ستوكهولم ، 5.9 مليار كرون (750 مليون دولار).

كان الشراء ، التي صممتها كورال القابضة للبترول AB ، ستوكهولم ، من مجموعة من الاتحاد التعاوني السويدي والمجتمع بالجملة بنسبة 52 ٪ ، والحكومة السويدية 24 ٪ ، وفنلندا Neste أوي 24 ٪.

"هدفنا هو أن البترول موافق يجب أن ينمو داخل المنطقة الحالية من الأنشطة التجارية داخل السويد وكذلك في شمال أوروبا" ، وقال غازي حبيب ، الرئيس التنفيذي كورال يعين في مجلس موافق.

"بالفعل فإن الشركة لديها امدادات على المدى القصير اتفاق مع شركة أرامكو السعودية للنفط الخام ، ونحن نعتزم مواصلة بناء عليها وتطوير هذه العلاقة ، وسيتم درس الاستثمارات الاستراتيجية في مصافي التكرير في Lyeskil وغوتنبرغ عن كثب لتوفير قدر أكبر من المرونة وتقليل الاعتماد على مكلفة شمال بحر من النفط ".

وقال موافق على رسالة من المالك الجديد هو أن الأعمال ستستمر كالمعتاد. ويعتقد العمودي أن تكون مهتمة في القرب موافق على أسواق أوروبا الشرقية وتدرس الاستثمار الاستراتيجي هناك.

غير موافق تشارك حاليا في التنقيب في ليتوانيا وخطط لدخول سوق التجزئة في بولندا.

أصول رئيسية تشمل موافق تعمل مصفاة غوتنبرغ 106000 برميل / يوميا وحصة في مصفاة 200000 Lyeskil ب / د ، بالإضافة إلى محطات الخدمة 650 في السويد. موافق المطالبات مبيعاتها السنوية 19 مليار كرونة سويدية (2.4 مليار دولار) ، منها أكثر من 50 ٪ يتكون من الصادرات.

وقال ان الاتفاق على إشراك المشتري تولي كرونر 3600000000 موافق للسويدي (460 مليون دولار) من ديونها على المدى الطويل.

----
(Sofia Saleh Al Amoudi خلق. صوفيا صالح العمودي‎)

 
 
هل تستطيع إعادة إرسال هذا الموقع إلى صوفيا صالح العمودي ؟